×

أخر الأخبار

الجزائري يبلغ مجلس محافظة بغداد بنيته الاستقالة من منصبه

  • 29-09-2019, 19:20
  • 275 مشاهدة

كشف عضو مجلس محافظة بغداد حسون الربيعي، اليوم الأحد، عن قيام محافظ بغداد فلاح الجزائري بإبلاغ مجلس المحافظة بنيته الاستقالة من منصبه.


وقال الربيعي، في تصريح صحفي له إن "محافظ بغداد فلاح الجزائري لديه نية وقد أخبرنا بانه يريد ان يقدم استقالته من المنصب بسبب وعكة صحية يمر بها".

وأضاف الربيعي، أن "مجلس المحافظة لم يتسلم حتى الآن الاستقالة، وأن الجزائري لم يقدمها رسميا حتى اللحظة".

من جانبه، قال عضو مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي، في تصريح صحفي له ، إن "مجلس بغداد، حتى هذه الساعة لم يستلم اي طلب استقالة من قبل المحافظ فلاح الجزائري"، مبينا ان "الجزائري صحته متدهورة، خصوصا بعد عودته من الصين صحته جداً متدهورة".

وتابع المطلبي، "حتى الساعة لا توجد اي استقالة رسمية من قبل الجزائري ولم تصل الى رئيس مجلس محافظة بغداد، ولا الى أمين سر المجلس".

وأوضح المطلبي، أن "طلب الاستقالة يجب ان يقدم حصراً الى مجلس محافظة بغداد، فبعد استلام الطلب يتم تحديد جلسة، لغرض التصويت قبول الاستقالة من عدمها".

وكان رئيس كتلة الأحرار في مجلس محافظة بغداد فاضل الشويلي قد نفى، الخميس الماضي، الأنباء التي تحدثت عن سحب يد المحافظ، فلاح الجزائري، فيما كشف عن تورط الأخير بـ"ملفات فساد وهدر للمال العام".

وقال الشويلي، في حديث صحفي إن "الأنباء التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي بشأن سحب يد المحافظ فلاح الجزائري من قبل المجلس، عارية عن الصحة".

وأضاف الشويلي، أن "مجلس المحافظة يحقق بملفات تشوبها الكثير من الفساد، بينها تورط المحافظ بمشاريع وهمية وهدر للمال العام"، مؤكداً أن "المجلس سيعقد جلسة خاصة لاستجواب الجزائري، حال استكمال التحقيق في تلك الملفات".