مقرب منه: علاوي انهى تسمية 19 وزيراً بكابينته.. سبب ’’كردي’’ منع حسم المقاعد الثلاثة المتبقية

تخطي بعد :
سياسة 16-02-2020, 20:20 25 مشاهدة

كشف عضو مجلس النواب، وجمع الـ(170)نائبا، عبود العيساوي، الاحد (16 شباط 2020)، كواليس اختيار اسماء الوزراء في حكومة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، مبينا أن التسريبات حول بعض الاسماء الوزارية غير صحيحة.

وقال العيساوي المقرب من رئيس الوزراء المكلف في حديث لـ(وكالة من كربلاء الخبر )، إن "فريق عمل رئيس الوزراء المكلف وحدهم من يعرفون الاسماء التي تم اختيارها للحكومة الجديدة، وان التسريبات التي يعلن عنها هنا وهناك غير صحيحة".
واضاف أن "آلية اختيار الاسماء تمت عن طريق تسمية وزراء وشخصيات لم تشترك في الحكومات السابقة او حتى من القيادات العسكرية"، مبينا أن "19 شخصا تم الانتهاء من تسميتهم، بينهم عدد كبير من النساء والشخصيات المستقلة، ولم يتبق الا 3 حقائب لم يتم حسمها إلى الان لأنها من حصة الكرد".
واشار العيساوي إلى أن "المقربين من رئيس الوزراء المكلف طالبوه بضرورة ان يكون الاختيار من شخصيات الداخل"، لافتا إلى أن "الكتل الشيعية تدعم الحكومة بشكل كبير، وخصوصا تحالف سائرون الحاضر بشكل مستمر في الاجتماعات الخاصة بتشكيل الحكومة".
وعبر عن "امله بمنح الثقة للحكومة الجديدة منتصف الاسبوع الجاري، وان لا تواجه الرفض من قبل الكتل السياسية التي تؤمن بالحزبية والمحاصصة".
وكان رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، أكد السبت (15 شباط 2020)، أن حكومته اقتربت من تحقيق انجاز تاريخي عبر اختيار كابينة وزارية مستقلة من الأكفاء والنزيهين، دون تدخل أي طرف سياسي.
وذكر علاوي في تغريدة عبر منصته بـ"تويتر"، قائلا :"اقتربنا من تحقيق إنجاز تاريخي يتمثل بإكمال كابينة وزارية مستقلة من الأكفاء والنزيهين من دون تدخل أي طرف سياسي".
واضاف :"سنطرح أسماء هذه الكابينة خلال الأسبوع الحالي إن شاء ألله بعيداً عن الشائعات والتسريبات، ونأمل استجابة أعضاء مجلس النواب والتصويت عليها من أجل البدء بتنفيذ مطالب الشعب".

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟