آخر الأخبار
الشارع العراقي :بلاسخارت: العراق ليس بحاجة لحكّام مسلحين و"دبلوماسية الصواريخ" آثارها مدمرة أمن / الشارع العراقي :استنفار أمنى في ديالى والكشف عن خفايا اعدام 3 فلاحين بالمحافظة الشارع العراقي :عبدالله والغانمي يبحثان مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للنازحين أمن / الشارع العراقي :مصدر أمني يكشف طبيعة انفجار سُمع دويه شمال شرقي بغداد سياسة / الشارع العراقي :نائب: لم نتلقَ بشكل رسمي أي قبول أو رفض لمبادرة المستقلين الشارع العراقي :"هذه الكتلة الأكبر".. الديمقراطي الكردستاني يخرج عن صمته بما يخص المعارضة: الصدر غاضب في العراق سياسة :مجلس الوزراء يتخذ جملة قرارات في جلسته اليوم بينها تحصين الطريق الدولي بالأنبار الشارع العراقي :التجارة تؤكد توفير البدائل لتأمين المواد الغذائية أمن :اعتقال تاجري مخدرات بحوزتهما 10 كليوغرامات من "الكريستال" في نينوى سياسة :العراق.. "الهرج والمرج" سيسيطران.. الإطار بلهجة غاضبة: المحكمة الاتحادية لم تخرق الدستور

وزير النقل يحدد خيارين لتنفيذ مشروع القطار المعلق

تخطي بعد :
الشارع العراقي 14-05-2022, 11:52 17 مشاهدة

كشف وزير النقل ناصر الشبلي، اليوم السبت، عن آخر المباحثات بشأن مشروع القطار المعلق بين محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، مبيناً أنه تمت إحالة المشروع إلى محافظي النجف وكربلاء وهما من سيقرران مصير المشروع.  
وقال الشبلي،، إن "مشروع انشاء سكة حديد معلقة بين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف أحيل إلى المحافظين".
وأضاف، أن "هنالك عدة طرق لتنفيذ المشروع، أما من المبالغ المخصصة للمحافظتين، أو من خلال ترشيحهم شركة لتنفيذه عن طريق الاستثمار"، مبدياً استعداد الوزارة لتنفيذ المشروع من خلال الاستثمار، ولكن لا يمكن التحرك دون موازنة".      
وأشار إلى، أن "الوزارة سيكون دورها اشرافيا، ولكنها لا تستطيع دعم المشروع بمخصصات مالية، لذلك عرضت على محافظي النجف وكربلاء إذا كان باستطاعتهم إحالة مشروع القطار المعلق إلى الاستثمار".
وأعلنت وزارة النقل، في وقت سابق، عن مشروع لمد خط سكة حديد "المونريل" المعلق من الطراز الحديث للربط بين محافظتي كربلاء والنجف، يربط بينهما ويـسـاعـد عـلـى تخفيف الاخـتـنـاقـات المرورية.
وأكدت الشركة العامة لسكك الحديد أنه تم الـتعاون مع شركة كندية لدراسة مشاريع خطوط السكك الاستثمارية والمستقبلية، وانشاء خط سكة حديد (المونريل) المعلق من الطراز الحديث الذي يعد وسيلة نقل جماعية بـأعـداد كبيرة متطورة وسريعة وصـديـقـة للـبـيـئـة لمواكبــة التـطور السـككي الحاصل في الدول المجاورة.

طباعة الخبر

آخر الأخبار

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟