×

أخر الأخبار

خلية الازمة في الديوانية تقرر تمديد الحظر حتى عيد الفطر

  • 9-05-2020, 17:41
  • 228 مشاهدة

قررت خلية الأزمة في محافظة الديوانية، السبت، تمديد حظر التجوال حتى عيد الفطر.

وذكرت الخلية في بيان تلقت وكالة من كربلاء الخبر نسخة منه، ان "خلية الأزمة عقدت اجتماعاً وأصدرت عدة قرارات منها الإشادة بدور الكوادر الصحية والاجهزة الأمنية في الحد من خطر تفشي الوباء في المحافظة"، مبينة أن "عدم تسجيل أي إصابة بالفيروس خلال العشرين يوما الماضية نتيجة طبيعية للإجراءات والتحذيرات والقرارات الصادرة عن الخلية".


وأضافت أنه "تقرر توجيه دائرة صحة المحافظة بالإسراع بتشغيل جهاز PCR، خلال الايام المقبلة لزيادة عدد النماذج المسحوبة من المواطنين، لضمان عدم تهديد حياتهم وسلامتهم الصحية، وتشكيل لجنة وبائية مختصة تعمل على تقييم الوضع الصحي في المحافظة".

وأوضحت الخلية، أنه "تقرر تمديد الحظر حتى عيد الفطر المبارك، لحين التأكد تماما من خلو المحافظة من الوباء، والتأكيد على دور الاعلام بنشر الوعي والثقافة الصحية، مع التشديد على ضرورة الالتزام بمقررات الخلية وما يصدر عنها من توجيهات حفاظا على سلامة الجميع".

وبينت أن "الديوانية خالية تماماً منذ 18 نيسان 2020، من فيروس كورونا المستجد، لكن ذلك لا يعني الاستهانة بالوباء وتبعات تفشيه"، مشيرة إلى "التأكيد على السيطرات الخارجية بإغلاق مداخل مركز المحافظة والوحدات الإدارية التابعة لها والشديد على الطرق النيسمية".

وشددت الخلية على "عدم السماح للوافدين بالدخول دون اخذ معلوماتهم وخضوعهم للفحص سواء كانوا مسافرين لغير دول او من المحافظات المجاورة".