×

أخر الأخبار

خلية الازمة في ديالى تصدر 9 قرارات هامة في اجتماع” استثنائي”

  • 14-04-2020, 17:09
  • 175 مشاهدة

أعلن محافظ ديالى رئيس خلية الازمة الحكومية، مثنى التميمي، الثلاثاء عقد اجتماع استثنائي في ديوان المحافظة وسط بعقوبة بحضور اعضاء الخلية لمناقشة جملة من الملفات حيال تداعيات فيروس كورونا، مشيرا الى اتخاذ 9 قرارات بهذا الصدد.


وقال التميمي، في بيان إن “خلية الازمة اصدرت 9 قرارات هامة في اجتماعها الاستثنائي”، مبينا أن الاقرارات تمثلت بـ “الايعاز الى بلديات ديالى وبلدية بعقوبة بتخصيص قطع اراض سكنية لكوادر صحة ديالى ومنتسبي القوات الأمنية، وتمديد حظر التجوال الشامل في كل اقضية ونواحي ديالى الى غاية السبت المقبل”.

وقررت الخلية، “تمديد دخول الخضروات من علوة كلارا الى ديالى لغاية 18 نيسان الجاري، ومنع دخول الزائرين من المحافظات الموبؤة بفيروس كورونا والتاكد على مواطني ديالى بعدم زيارة تلك المحافظات لحين زوال خطر الفيروس، وسهيل حركة الحاصدات الزراعية بين المناطق وفق الاليات المعتمدة من قبل خلية الازمة الحكومية”.

ووفقا للبيان فأن الخلية قررت “الاستمرار بغلق المنافذ الحدودية لحين زوال خطر فيروس كورونا واستقرار الوضع الصحي، ومطالبة الحكومة الاتحادية بالاسراع بتوزيع المنحة المالية قبل شهر رمضان وصرف حصتين غذائيتين ضمن مفردات البطاقة التموينية “.

 وأشار المحافظ الى “تكليف مديرية الامن الوطني ودائرة صحة ديالى بمتابعة ملف الوافدين من الخارج الى المحافظة والتاكيد على تطبيقهم الارشادات الوقائية، ومفاتحة رئاسة اركان الجيش العراقي بعدم السماح للعسكريين القادمين من محافظات موبؤة بفيروس كورونا بالالتحاق بوحداتهم في ديالى بالوقتا الراهن لتفادي انتقال الفيروس، والايعاز للقوات الامنية بمختلف عناوينها بتسهيل عمل الفرق التطوعية والانسانية في كل المناطق دون اسنثناء وتقديم يد العون لها في اتمام برامجها الداعمة للفقراء والنازحين”.