×

أخر الأخبار

اندلاع حريق في المطعم التركي قرب جسر الجمهورية ببغداد

  • 1-10-2019, 16:09
  • 399 مشاهدة

افاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق في المطعم التركي قرب جسر الجمهورية وسط بغداد، بعد أن اتخذته القوات الأمنية موقعاً لإطلاق القنابل الغازية صوب المتظاهرين.


وقال المصدر في حديث صحفي ان "حريقاً اندلع، ظهر اليوم، في المطعم التركي قرب جسر الجمهورية وسط بغداد، بعد أن اتخذته القوات الأمنية موقعا لإطلاق العيارات النارية والغاز المسيل للدموع صوب المتظاهرين".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "المتظاهرين عبروا من ساحة التحرير ووصلوا إلى منتصف جسر الجمهورية الذي يفصلهم عن المنطقة الخضراء".

وكانت مصادر أمنية قد أفادت، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بوقوع حالات اختناق في صفوف المتظاهرين في ساحة التحرير والقوات الأمنية جراء استخدام الأخيرة للقنابل الغازية لتفريق التظاهرة، بعد أن فتحت خراطيم المياه باتجاه المشاركين فيها ومنعتهم من عبور جسر الجمهورية باتجاه المنطقة الخضراء.

وشهدت عدة محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد، صباح اليوم الثلاثاء، تظاهرات شارك فيها عشرات المواطنين احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي البطالة والفساد، مطالبين بضمان حقوقهم العامة، وذلك استجابة لدعوات واسعة أطلقت في مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام