×

أخر الأخبار

القوات الأمنية تخلي ساحة التحرير وتلاحق المتظاهرين بالرصاص الحي إلى شارع السعدون

  • 1-10-2019, 17:05
  • 463 مشاهدة

اخلت القوات الامنية، اليوم الثلاثاء، ساحة التحرير وسط بغداد بعدما لاحقت المتظاهرين بالرصاص الحي الى ساحة النصر بشارع السعدون.


وقال مصدر أمني في تصريح صحفي له ، إن "القوات الامنية أخلت ساحة التحرير بمنطقة الباب الشرقي وقامت بعملية ملاحقة للمتظاهرين بالرصاص الحي الى ساحة النصر بمنطقة السعدون، ولازالت مستمرة في ملاحقتهم".

وتعرض 50 متظاهراً في ساحة التحرير، إلى جروح وحالات اختناق، جراء استخدام القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي لتفريقهم.

وقال مراسل صحفي إن عدد المتظاهرين الذين أصيبوا بجروح طفيفة وحالات اختناق جراء استخدام القوات الأمنية الغاز المسيّل للدموع والرصاص الحي لتفريق تظاهرة ساحة التحرير وسط بغداد، وصل إلى 50 متظاهراً.

وكانت مصادر أمنية قد أفادت، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بوقوع حالات اختناق بين صفوف المتظاهرين في ساحة التحرير والقوات الأمنية، جراء استخدام الأخيرة للقنابل الغازية لتفريق التظاهرة، بعد أن فتحت خراطيم المياه باتجاه المشاركين فيها ومنعتهم من عبور جسر الجمهورية باتجاه المنطقة الخضراء.

وشهدت عدة محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد، صباح اليوم الثلاثاء، تظاهرات شارك فيها عشرات المواطنين احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي البطالة والفساد، مطالبين بضمان حقوقهم العامة، وذلك استجابة لدعوات واسعة أطلقت في مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام وسم "#نازل_اخذ_حقي"