×

أخر الأخبار

شبح الفساد يصل لـ "خبزة العراقيين" اهم سايلو في العراق يسرق تحت يافطة الاستثمار

  • 5-07-2022, 23:05
  • 249 مشاهدة

كشف مصدر مسؤول، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل اكبر عمليات الفساد لسرقة اكبر سايلو في رصيف رقم 10 بميناء ام قصر تحت ذريعة الاستثمار، فيما حذر من صعوبة استرداد اهم سايلو لاستقبال الحنطة والشعير المستورد من الخارج في حال تسليمه الجمعة المقبلة في اسرع صفقة استثمارية .


وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "ميناء ام قصر يحتوي على سايلو تابع لوزارة التجارة شركة طحن الحبوب، ويعد هو المكان الذي يتم به خزن كل استيرادات الحنطة في موانئ البصرة".

وأضاف ان "السايلو ورصيف الحنطة الوحيد في العراق لتخزين وبيع مقدرات شركة تجارة الحبوب ويدر ملايين الدولارات سنوياً كعوائد لشركة تجارة الحبوب"، مشيرا الى ان "مجلس الوزراء صوت على سد العجز الحاصل في الحنطة بالبلاد من خلال صلاحية التعاقد لـ 3 مليون طن من الحبوب مما بدأ باستيراد الحنطة لسد العجز".

وأوضح المصدر ان "شركة تجارة الحبوب قامت بتأجير السايلو الى الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية وهي احدى تشكيلات وزارة التجارة  والتي بدورها تريد تأجيره لفترات زمنية طويلة للشركة المتعاقدة على السلة الغذائية شركة أهلية".

ولفت الى ان "الامر سيجعل وزارة التجارة والعراق في التزامات  ستحمله خسارات كبيرة"، منوها الى "سرعة الاجراءات وابهامها مع كل الخطورة التي ستحمل البلد فيها خاصة وان السايلو والرصيف هي من الاملاك