×

أخر الأخبار

إجراءات حكومية في صلاح الدين وواسط للحد من ارتفاع الأسعار

  • 7-04-2022, 15:06
  • 369 مشاهدة

شهدت محافظتا صلاح الدين وواسط، إجراءات للحد من ارتفاع الأسعار في الأسواق المحلية.
وقال مدير دائرة الرقابة التجارية في صلاح الدين حميد خليل مهدي، لوكالة الأنباء العراقية ، إن "دور الرقابة يكمن وبالتنسيق العالي والمشترك مع لجان ميدانية وفرق عمل مؤلفة من دائرة الرقابة التجارية والمالية ومديرية الجريمة المنظمة ومديرية الأمن الوطني في المحافظة"، مؤكداً  "القيام بجولات ميدانية يومية لمتابعة أسعار المواد الغذائية ورصد المخالفين والعابثين بأسعار المواد".
وأوضح، أن "الجولات الميدانية شملت تكريت وسامراء وعدداً من الأقضية والنواحي، إذ أسفرت عن ضبط مواد غذائية مخالفة، بالاضافة الى مادة الطحين، فتمّت مصادرتها بموجب قانوني".
واضاف، أن "هذا العمل المبرمج والممنهج، جاء ضمن توجيهات وزارة التجارة من اجل الحفاظ على قوت المواطنين والمحافظة على اسعار المواد الغذائية الأساسية".
وأكد مهدي أن "سعر شراء مادة الحنطة من الفلاحين في الموسم التسويقي للعام الحالي تم تعديله ليصبح السعر 725 الفاً للطن الواحد بعد ان كان سعره في العام الماضي 560 الفاً للطن، فضلا عن صرف مستحقات الفلاحين للموسم المقبل بعد الاستلام مباشرة".
من جانبه طالب مدير ناحية يثرب حارث عبد النبي، "بفتح المنافذ الحدودية بين المحافظات كافة واقليم كردستان، بغية دخول المواد الغذائية الأساسية كالخضراوات والفاكهة".


بدورها، أكدت قيادة شرطة محافظة واسط، في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية ، أن " قسم شرطة الحي بالاشتراك مع فرق الجريمة المنظمة ومفارز الاستخبارات في القضاء نظمت جولة ميدانية لمتابعة الأسواق  التجارية (الجملة) والأسواق الشعبية (المفرد) لمتابعة أسعار المواد الغذائية والتدقيق بين قوائم الشراء والبيع المتبادلة بين تجار السلع الغذائية، ومنع التلاعب بالأسعار ومحاسبة مستغليها، خصوصاً بعد حلول ايام شهر رمضان المبارك".
وأضاف، أن "ملف مراقبة اسعار المواد الغذائية يشرف عليه قائد شرطة محافظة واسط اللواء احمد صالح الزركاني للحد من ارتفاع أسعار المواد الغذائية في شهر رمضان المبارك ومراقبة التجار الذين يتلاعبون بالأسعار" .