×

أخر الأخبار

نائبة ترجح خروج مناطق عن السيطرة بسبب كورونا وتؤكد: خسائر ترك الحظر والتباعد ستكون كبيرة

  • 10-06-2020, 10:14
  • 192 مشاهدة

قالت عضو خلية الأزمة النيابية، غيداء كمبش، الأربعاء إن خروج بعض المناطق عن نطاق السيطرة في احتواء فيروس كورونا وارد جداً.
وذكرت كمبش ان "معدلات الإصابة بالفيروس في ارتفاع مستمر وما يزيد قلقنا هي ارتفاع لافت في معدلات الضحايا والتي بدات تشمل شرائح شبابية ما يشير الى ان الفيروس اصبح اكثر فتكا".
وأضافت، أن "خروج بعض المناطق عن نطاق السيطرة في احتواء كورونا واردة جداً في ظل ما نراه من عدم مبالاة الكثيرين من خطورة الفيروس وامكانية ان يؤدي الى تكبيدنا خسائر كبيرة في الارواح".
ولفتت كمبش، إلى "ضرورة اعتماد الاجراءات الوقائية كونها السبيل الوحيدة لتفادي كارثة تلوح بالافق لان الوباء لحد هذه اللحظة ليس له اي علاجات شاملة ويعتمد على مناعة المصابين وبعض الجهد المساعد من قبل الكوادر الصحية".
واشارت الى ضرورة "تطبيق حظر التجوال وفق ما اقرته خلية الازمة وتطبيق موضوعي لمبدأ التباعد المجتمعي لان خلاف ذلك ستكون الخسائر كبيرة بالارواح".وكانت وزارة الصحة والبيئة، أعلنت، أمس الثلاثاء (09 حزيران 2020)، تسجيل 787 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في عموم البلاد، و22 حالة وفاة ناجمة عن الفيروس.وذكرت الوزارة في بيان أن "مجموع الإصابات بلغ 14268، و مجموع حالات الشفاء: 5831، والراقدين الكلي:  8045، والراقدين في العناية المركزة: 70، بينما بلغ مجموع الوفيات:  392 حالة".