×

أخر الأخبار

السوداني يكلف محمد علي اللامي بمنصب رئيس هيئة النزاهة خلفاً لحيدر حنون

  • اليوم, 14:45
  • 9 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

قرر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء (23 تشرين الأول 2024) ، تكليف محمد علي اللامي بمنصب رئيس هيئة النزاهة، خلفاً لحيدر حنون. 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته "من كربلاء الخبر"، إن "السوداني قرر تكليف محمد علي اللامي بمنصب رئيس هيئة النزاهة، خلفاً لحيدر حنون الذي صوت مجلس الوزراء على تعيينه مستشاراً بدرجة خاصة في وزارة العدل في جلسته يوم أمس، ورفع توصية إلى مجلس النواب للتصويت عليه بهذا الخصوص".

وثمن رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان "جهود حيدر حنون في مكافحة الفساد طوال مدة عمله الماضية في رئاسة الهيئة"، مؤكداً "استمرار الحكومة بمحاربة الفساد، التي تعدّ إحدى أولوياتها"، متمنياً "النجاح والتوفيق للرئيس الجديد للهيئة".

يُذكر أن محمد علي اللامي يعد أقدم مدير عام في هيئة النزاهة، ويتمتع بخبرة واسعة في العمل القانوني والإداري الخاص بالنزاهة.

وكان مصدر حكومي، أفاد أمس الثلاثاء، (22 تشرين الأول 2024)، بان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وافق على طلب اعفاء حيدر حنون من رئاسة هيئة النزاهة بناء على طلبه.

وذكر المصدر لـ"من كربلاء الخبر"، ان "مجلس الوزراء، صوت خلال جلسته المنعقدة حاليا على تعيين حنون مستشارا في وزارة العدل".