×

أخر الأخبار

نقابة الصحفيين تتلقى التهاني

  • 16-04-2022, 19:35
  • 397 مشاهدة

تلقت نقابة الصحفيين العراقيين، اليوم السبت، التهاني والتبريكات من الرئاسات الثلاث وعدد من المسؤولين والمؤسسات، بمناسبة نجاح انتخاباتها وتجديد انتخاب مؤيد اللامي نقيباً للصحفيين.


وهنأ رئيس الجمهورية برهم صالح، نقيب الصحفيين مؤيد اللامي بمناسبة تجديد انتخابه نقيباً للصحفيين.

وقال بيان لمكتبه الإعلامي تلقته وكالة الأنباء العراقية، إن "صالح هنأ نقيب الصحفيين مؤيد اللامي بمناسبة تجديد انتخابه نقيباً للصحفيين". 

وأضاف البيان، أن "صالح هنأ ايضا اعضاء مجلس النقابة الجديد، متمنياً للاسرة الصحفية العراقية النجاح والتألق وترسيخ الكلمة الحرة الصادقة". 

بدوره، هنأ رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في اتصال هاتفي، مؤيد اللامي بفوزه بمنصب نقيب الصحفيين العراقيين لدورة انتخابية جديدة.

وهنأ وزير النفط، إحسان عبدالجبار اسماعيل، نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي بمناسبة تجديد انتخابه نقيباً للصحفيين، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي.

كما هنأ وزير النفط، اعضاء مجلس النقابة الجديد، متمنياً للاسرة الصحفية العراقية دوام النجاح والتوفيق على طريق ترسيخ المبادئ الوطنية والمهنية واحترام حرية الكلمة، واعتماد الشفافية في نقل وتداول المعلومات والأخبار، والعمل على تعزيز فرص التعاون بين الصحافة والمجتمع والقطاعات الحكومية خدمة للصالح العام.

فيما تقدّمت خلية الإعلام الحكومي، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالتهاني والتبريكات للفائزين بمنصب النقيب ونائبي النقيب وأعضاء المجلس ولجنتي المراقبة والانضباط في انتخابات نقابة الصحفيين العراقيين لعام 2022.

وأعربت الخلية، في بيان، عن تمنياتها لهم بالنجاح والتوفيق في عملهم على طريق تعزيز دور الصحافة الوطنية والكلمة الحرة في ترسيخ مبادى الديمقراطية والالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية في نقل الحقيقة خدمة لمجتمعنا وللصالح العام.

وخلية الإعلام الأمني، هي الأخرى تقدمت بالتهاني والتبريكات الى نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي بمناسبة تجديد الثقة به لدورة جديدة، وللفائزين بعضوية مجلس النقابة ولجنتي المراقبة والانضباط. 

وذكرت الخلية، في بيان، أنها "تبارك للجميع وتتمنى لهم المزيد من النجاح والعطاء لخدمة هذا البلد من أجل إعلام مهني صادق وحر".

من جانبه، هنأ النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حاكم الزاملي، نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، لفوزه بدورة انتخابية جديدة، ولأعضاء مجلس النقابة بنيلهم ايضا ثقة اخوتهم وزملائهم في الانتخابات التي جرت يوم امس الجمعة.

وأعرب الزاملي، في اتصال هاتفي أجراه اليوم مع اللامي، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي، بثقته العالية بكادر النقابة الجديد بأن يكونوا خير ممثلين عن شريحة الصحفيين العراقيين الذين قدموا التضحيات دفاعًا عن حرية الكلمة والتعبير وحقوق المواطن ونصرة المظلوم وكشف الفساد، فضلًا عن دورهم الاعلامي والصحفي في اسناد مساعي تعضيد العملية الديمقراطية في البلاد ونشر الوعي بين المواطنين".

من جهته، هناً نائب رئيس البرلمان، شاخوان عبدالله، نقيب الصحفيين مؤيد اللامي، بمناسبة تجديد الثقة وفوزه نقيباً للصحفيين، فيما أشاد بالدور البارز للأسرة الصحفية مثمناً تضحياتهم الكبيرة.

وقال عبدالله، في بيان تهنئة صادر عن مكتبه: "نتقدم بالتهنئة والتبريكات إلى مؤيد اللامي بمناسبة تجديد الثقة من قبل الأسرة الصحفية وفوزه نقيباً للصحفيين للدورة الجديدة في الانتخابات التي جرت يوم أمس الجمعة في مقر النقابة ببغداد".

وهنأ عبدالله، خالد جاسم و محمد حنون بفوزهم نائبين لنقيب الصحفيين العراقيين"، مباركاً "للأعضاء الجدد الفائزين بمجلس النقابة".

وأشاد، بالدور البارز للأسرة الصحفية بعد عام 2003 ومواكبة التطورات والأحداث على الساحة العراقية، فضلاً عن جهودهم اليومية المتواصلة من أجل ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية، فيما ثمن عالياً التضحيات الكبيرة للصحفيين وما قدموا من قوافل الشهداء في سبيل الكلمة الحرة ومحاربة الإرهاب والفساد وتعزيز الأمن والاستقرار في عموم البلاد".

فيما تلقت نقابة الصحفيين العراقيين أيضاً، التهنئة من رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، إذ بارك الأخير لمؤيد اللامي فوزه بمنصب نقيب الصحفيين لدورة انتخابية جديدة.

وجاء ذلك خلال اتصال مستشار بارزاني، عرفات كرم، باللامي، والذي نقل له تحيات وتبريكات بارزاني بهذا الفوز وتمنياته للاسرة الصحفية العراقية بالمزيد من التقدم والنجاح، بحسب بيان لمكتب رئيس الحزب.

وتقدم الاتّحاد العراقي لكرة القدم، بالتَهاني والتَبريكات إلى مجلسِ إدارة نِقابةِ الصحفيين العراقيين المُنتخب، متمنياً بأن تكون فترة عملهم المُقبلة زاهرةً بالنجاحاتِ وتسهمُ في ازدهارِ الوطن والارتقاءِ بجميع مفاصله إلى مَراتِب العُلا.

وأعرب الاتحاد، في بيان له، عن أمله في أن "يكون مجلس الإدارة المُنتخب من العوامل المُهمةِ في بناءِ صحافةٍ رصينةٍ، ويلبي طموحاتَ شعبنا الكريم، ويعززُ من مصادر قوته، ويعملُ على تسخيرِ الطاقات لبناءِ عراق موحدٍ وقوي".

وفاز مؤيد اللامي، اليوم السبت، بمنصب نقيب الصحفيين العراقيين في الانتخابات التي جرت يوم أمس.

وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "اللامي حصل على (1184) صوتاً، فيما فاز خالد جاسم بمنصب النائب الأول بعد حصوله على 740 صوتاً، وفاز محمد حنون بمنصب النائب الثاني بعد حصوله على (664) صوتاً".

وأشار إلى أن "الأعضاء الفائزين بمجلس النقابة هم (حسن العبودي وجبار طراد وبان القطان وسعد محسن وصادق فرج وناظم الربيعي)".

وبين، أن "نتائج الانتخابات أسفرت ايضاً عن فوز (هادي جلو مرعي وكاظم تكليف وهبة حسين بعضوية لجنة المراقبة)، فيما فاز بعضوية لجنة الانضباط (فراس الحمداني ورعد المشهداني وكريم كلش)".