×

أخر الأخبار

السوداني: العراق ماضٍ بإنهاء وجود قوات التحالف الدولي ونرفض الإعتداءات الأمريكية على قواتنا

  • 28-12-2023, 11:57
  • 207 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس (28 كانون الاول 2023)، أن العراق ماضٍ بإنهاء وجود قوات التحالف الدولي، فيما جدد رفضه للاعتداءات الأمريكية على العراق.

وقال السوداني في مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني بيدرو سانشيز: "نرحب بزيارة رئيس الوزراء الإسباني إلى العراق"، مستدركا "أجرينا حوارات مهمة وأكدنا على أهمية العلاقة بين البلدين".

وأضاف، أن "هناك فرص واعدة للنهوض بالعلاقات بين البلدين بمختلف المجالات"، مشيرا الى "اتفاق على جدول أعمال خلال عام يؤسس لشراكة استراتيجية بمختلف المجالات بين البلدين".

وأكد رئيس الوزراء، على "تكثيف الزيارات المتبادل"، موجها الدعوة إلى "إسبانيا للمشاركة بمؤتمر بغداد".

وأعرب، عن أمله في "المزيد من الجهود بالضغط على دول العالم لإيقاف الحرب المدمرة والسماح بدخول المساعدات الإنسانية وكذلك إطلاق سراح الأسرى والرهائن".

ولفت رئيس الوزراء الى، إن "اللقاء مع رئيس الوزراء الإسباني تضمن حديثاً أكثر تفصيلاً يتعلق بوضع التحالف الدولي، خصوصاً وأن إسبانيا جزء من هذا التحالف"، مشيراً إلى "دور التحالف وإسبانياً في دعم جهود العراق بمواجهة داعش الإرهابي، والتي انتصر فيها العراق".

وكشف مكتب رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس (28 كانون الاول 2023)، تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز إلى بغداد.

وذكر المكتب في بيان ورد لـ"بغداد اليوم"، ان" السوداني أجرى صباح اليوم مراسم استقبال رسمي لرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز الذي وصل إلى العاصمة بغداد مساء أمس.

وأضاف البيان، ان" مراسيم الاستقبال التي جرت في القصر الحكومي، شهدت عزف النشيدين الوطنيين للعراق وإسبانيا، واستعراض حرس الشرف، لافتا الى ان الرئيسين سيعقدان جلسة مباحثات تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وتنسيق المواقف إزاء التحديات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واكمل، ان" الجانبين سيعقدان اجتماعاً موسعاً يتناول أوجه التعاون والشراكة في مختلف المجالات، وسبل تنمية العلاقات في الاستثمار وتعزيز الفرص الاقتصادية وصولاً الى شراكة استراتيجية بناءة.

واستدرك البيان، ان" الزيارة ستشهد عقد لقاء موسع لرجال الاعمال العراقيين والاسبانيين وممثلي الشركات المتخصصة، بحضور رئيس مجلس الوزراء ونظيره الاسباني.