×

أخر الأخبار

العراق يتلقى دعوة رسمية لحضور "قمة الحكومات" في دبي

  • 18-09-2023, 20:45
  • 140 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

تسلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم، اليوم الاثنين، دعوة رسمية من الحكومة الاماراتية لحضور قمة الحكومات التي ستُعقد في دبي منتصف شهر شباط من العام المقبل.

وذكرت وزارة التخطيط في بيان :أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم، استقبل اليوم الاثنين، سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى جمهورية العراق سالم عيسى علي القطام الزعابي، والوفد المرافق له".

وتطرق الجانبان، بحسب البيان إلى "عدد من الملفات المشتركة، من بينها تسهيل عمل الشركات الاستثمارية الاماراتية في العراق، وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم والتعاون، وتنمية العلاقات الثقافية، وتعزيز التعاون الاقتصادي على المستوى الشامل بين البلدين".

وأضاف البيان، أن تميم "تلقى دعوة رسمية من الحكومة الاماراتية لحضور قمة الحكومات التي ستُعقد في دبي منتصف شهر شباط من العام المقبل 2024".

ونقل البيان عن تميم قوله إن "العلاقات بين البلدين شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات الأخيرة، الأمر الذي انعكس على زيادة حجم التبادل التجاري".

ودعا تميم الشركات الإماراتية، إلى "الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة في العراق"، مؤكداً "حرص واستعداد الحكومة العراقية على تقديم التسهيلات وتوفير الظروف المناسبة لعمل القطاع الخاص، لكي يكون شريكاً قوياً في عملية البناء التنموي".

من جانبه، أعرب الزعابي عن "استعداد بلاده لمواصلة دعمها للعراق في مختلف الميادين"، مشيراً إلى "وجود استثمارات إماراتية مهمة في القطاع الصحي والنفطي، والخدماتي، في العديد من المحافظات العراقية".

ولفت السفير الإماراتي في بغداد، إلى "تنامي حجم التبادل التجاري بين البلدين ليصل إلى قرابة 25 مليار دولار سنوياً"