×

أخر الأخبار

المالية: اطلاق أكثر من 400 مليار دينار من تخصيصات المحافظات

  • أمس, 20:16
  • 10 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أعلنت وزارة المالية، اليوم الأحد، انها ستطلق 400 مليار دينار من تخصيصات المحافظات، فيما أشارت الى ان تقلبات أسعار النفط سببت مشكلة في تحقق الإيرادات.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته : أن "وزيرة المالية طيف سامي ثمّنت دعم اللجنة المالية النيابية رئيسا وأعضاء لعمل الوزارة، فيما قدّمت عرضا مفصلا عن خطوات الوزارة لمعالجة العجز في الموازنة ومشكلة نقص التمويل".

وقالت الوزيرة سامي -بحسب البيان- إن "تقلبات أسعار النفط سببت لنا مشكلة في تحقق الإيرادات"، داعية "اللجنة المالية الى مساعدة الوزارة فيما يتعلق بمشكلة الإيرادات غير النفطية مع حكومة الإقليم، حيث أنها لم تسلم إيراداتها النفطية الى خزينة الدولة منذ صدور قرار المحكمة الاتحادية بدفع رواتب موظفي كردستان".

وأضافت، أن "رواتب موظفي الإقليم تقدر بـ13 تريليون دينار، إذ أن كل ما قامت بدفعه حكومة إقليم كردستان هو 320 مليار دينار من إيراداتها غير النفطية".

وأشارت الى "تأمين تخصيصات مالية للبطاقة التموينية والسلة الغذائية تكفي لستة أشهر مقبلة، وإن تحسن أسعار النفط انعكس بطبيعة الحال على التمويل، حيث سنطلق اليوم أكثر من 400 مليار دينار من تخصيصات المحافظات".