×

أخر الأخبار

التخطيط تؤكد تطبيق مشاريع لتعزيز واقع التنمية البشرية في العراق

  • اليوم, 20:13
  • 9 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أكدت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، تطبيق إجراءات وتنفيذ مشاريع في مجالي الصحة والتعليم لتعزيز واقع التنمية البشرية في العراق، فيما أوضحت تفاصيلها.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في تصريح تابعته من كربلاء الخبر : إن "العراق يسعى بشكلٍ جاد وكبير من أجل تعزيز التنمية البشرية ولاسيما فيما يتعلق بجانبي الصحة والتعليم، إذ أن هناك جهود وسياسات وإجراءات تقوم بها الحكومة بجميع مفاصلها لتعزيز واقع التنمية البشرية في هذين القطاعين على وجه التحديد، بالإضافة إلى الاهتمام بالتنمية في مختلف المجالات".

وأضاف الهنداوي، أن "هناك مشاريع في جانب الصحة من شأنها أن توفر أفضل الخدمات الصحية والطبية للمواطن العراقي من حيث المباني والكوادر والأدوية والخدمات المقدمة في المستشفيات".

أما بمجال التعليم ، أشار الهنداوي إلى، أن "هناك توجيهات للنهوض وتحسين واقع التعليم في العراق بما يتماشى مع التطورات التي يشهدها العالم تكنلوجيا وكذلك الاهتمام بتوفير البيئة المناسبة للتعليم في العراق من خلال إنشاء المزيد من المباني وفك الاختناقات الموجودة في قطاع التربية من المدارس وغيرها من المباني" ،مؤكداً أن "مثل هذه المشاريع من شأنها أن تغير المشهد بشكل ايجابي وواضح خلال السنوات القليلة المقبلة".