×

أخر الأخبار

المؤيد يؤكد دعم العراق للبنان

  • أمس, 20:45
  • 8 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

وأكد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، الدكتور علي المؤيد اليوم الاثنين ، أن الإعلام العراقي يقف إلى جانب الشعب اللبناني، وذلك في إطار توجيهات المرجعية الدينية العليا وحكومة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني

وذكرت هيئة الإعلام والاتصالات في بيان تلقته من كربلاء  الخبر أن "  المؤيد أجرى اتصالاً هاتفياً بوزير الإعلام في الحكومة اللبنانية، المهندس زياد المكاري.

وبين أنه "جرى خلال الاتصال استعراض دور الإعلام العراقي في حملات الإغاثة التي دعت لها المرجعية الدينية العليا، مع تأكيد العراق على استعداده الكامل للتعاون مع الجانب اللبناني لدعمه في ظل الأزمة الحالية".

وتابع "كما تم التطرق إلى مبادرة تعاون بين القنوات العراقية واللبنانية للضغط على إيقاف الحرب والاعتداء على المدنيين والأحياء السكنية في بيروت والمدن اللبنانية الأخرى".

وأضاف "أكد الدكتور المؤيد أن الإعلام العراقي يقف إلى جانب الشعب اللبناني، وذلك في إطار توجيهات المرجعية الدينية العليا وحكومة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني".

كما "شدد الطرفان على ضرورة خلق مبادرة إعلامية عربية داعمة عبر جامعة الدول العربية للتكاتف في مواجهة حملات التضليل الإعلامي، مع تسليط الضوء على الجرائم التي تستهدف المدنيين والمساكن الآمنة  والتي تسببت بمقتل وتشريد الآلاف في انتهاك واضح لكل القوانين الدولية والإنسانية".