×

أخر الأخبار

العراق على القمة مجدداً.. الإعلام والاتصالات تترأس مجلس وزراء الإعلام العرب بدورته الـ 55

  • 30-05-2024, 11:10
  • 63 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

العراق على القمة مجدداً.. الإعلام والاتصالات تترأس مجلس وزراء الإعلام العرب بدورته الـ 55

 

ترحيب كبير بترؤس هيئة الإعلام والاتصالات أعمال الدورة 55 لمجلس وزراء الإعلام العرب

 

ترحيب وإشادة كبيرة بترؤس العراق أعمال الدورة 55 لمجلس وزراء الإعلام العرب

 

ترحيب إعلامي بترؤس العراق أعمال الدورة 55 لمجلس وزراء الإعلام العرب

 

ترحيب عراقي بترؤس هيئة الإعلام والاتصالات الدورة 55 لمجلس وزراء الإعلام العرب

 

 

 

لأول مرة، يختار مجلس وزراء الإعلام العرب، العراق متمثلاً بهيئة الإعلام والاتصالات رئيساً لدورته المقبلة الخامسة والخمسين في إنجاز تحقق خلال أعمال الدورة الاعتيادية الرابعة والخمسين للمجلس في العاصمة البحرينية المنامة.

 

وجاء الاختيار بحضور رئيس هيئة الإعلام والاتصالات د.علي المؤيد الذي ترأس وفد العراق خلال أعمال الدورة الحالية.

 

إنجاز كبير للعراق

 

وقالت رئيسة لجنة الثقافة والإعلام البرلمانية النائب سميعة الغلاب في حديثها " نبارك للعراق هذا الإنجاز الكبير، وما اختياره كعاصمة للإعلام العربي إلا تتويج لجهود الكوادر الإعلامية التي تحدت المخاطر والإرهاب وظروف البلد وصولاً إلى تحقيق الاستقرار وهي ترجمة للدور المهم التي عبرت عنه".

 

وأضاف إن "العراق اليوم يشهد استقرارا ملحوظا في كل الميادين وتتسارع الدول والهيئات بمختلف مسمياتها للانفتاح عليه وهذا الإنجاز دليل على ذلك، فالعراق بلد أولى الحضارات وهو من علم البشرية الكتابة فلا عجب أن يكون في المقدمة، ونحن في لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام سندعم هذا الإنجاز وسنشد على الأيادي لانجاحه وتتويجه بترؤس هيئة الإعلام والاتصالات ممثلةً عن العراق قمة الإعلام العربي".

 

إنجاز تحقق بعد عمل دؤوب

 

ويقول أستاذ الإعلام محمد رشك في حديثه إن "الإنجاز الذي تحقق مهم للعراق والإعلام العراقي وجاء كثمرة عمل دؤوب ابتدأ منذ اجتماع الدورة العمومية اتحاد الإذاعات العربية في العاصمة السعودية الرياض الذي عقد كانون الأول عام 2021، والذي استطاع من خلاله الوفد العراقي والذي ضم بعضويته هيئة الإعلام والاتصالات وشبكة الإعلام العراقي أن يفوز برئاسة لجنتين دائمتين في المجلس التنفيذي لاتحاد الإذاعات العربية التابع للجامعة العربية".

 

وأضاف أن "الإنجاز الجديد يمثل منعطفاً كبيراً ومهما وهو استحقاق للعراق تحقق بفضل الجهود الخيرة على مدى أكثر من عامين".

 

انتصار عراقي مُبهر

 

وعد الأستاذ في الإعلام صفد الشمري الإنجاز انتصارا عراقياً مبهرا على الصعيد الإعلامي والعربي والإقليمي والدولي. 

 

وقال إن "اختيار بغداد لهذا الحدث إنجاز مهم للإعلام العراقي على اعتبار أن الإعلام هو المحرك الأساسي للمجتمعات ونتطلع لاستثمار هذه الفرصة من قبل رئيس هيئة الإعلام والاتصالات د. علي المؤيد لتصحيح الصور غير الصحيحة التي كونها البعض عن العراق الذي يعيش حاليا استقرارا أمنياً وسياسياً حقيقياً وغير مسبوق". 

 

وأضاف إن "ذلك يتحقق عبر نشر الصورة الحقيقية والواقعية ولدينا الإمكانيات الضخمة وخاصة وسائل الإعلام الكبيرة والمؤثرة ونتطلع أن تلعب شبكة الإعلام العراقي هذا الدور كذلك إذ أن بالإمكان تسخيرها لتحقيق هذا الهدف". 

 

 

 

 

العراق عمق العالم العربي

واعتبر المحلل السياسي حمزة مصطفى الإنجاز تأكيدا على دور العراق المحوري على المستوى العربي والإقليمي والدولي والذي بدأ يُستعاد بأساليب صحيحة وتملك قوة التأثير ويأتي تتويجا لجهود حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني التي اتخذت خيار وأسلوب الدبلوماسية المنتجة في الانفتاح دوليا وعلى المستويات كافة".

 

وأضاف إن "المستويات تنوعت ما بين الزيارات الرسمية وتوقيع اتفاقيات التعاون الثنائي مع الدول الشقيقة والصديقة وعقد الدورة 55 في العراق تكرس دوره المؤثر وهذا الإنجاز يعزز نظرة العرب بأن العراق بأن العراق عمق حقيقي للعالم العربي وهذا ما عززه كذلك اختيار بغداد لإقامة القمة العربية المقبلة".

 

إنجاز يؤكد نجاح عمل هيئة الإعلام والاتصالات

 

بدوره يقول المحلل علي البيدر أن "هذا الاختيار يؤكد أن هيئة الإعلام والاتصالات نجحت في تحقيق تقدم نوعي استطاعت من خلاله أن تستلم هكذا مسؤولية للقيام بإدارة أعمال الدورة المقبلة نظراً للثقة العالية بدور الهيئة ورئيسها من قبل مجلس وزراء الإعلام العرب".

 

وأضاف أن "هيئة الإعلام والاتصالات ينتظر منها أن تواصل دورها في تعريف الإعلام العربي بأن العراق تعافى واستقر وعاد للمحافل العربية والإقليمية والعالمية على جميع المستويات ومن بينها الإعلام، وهذا الدور القيادي هو الدور الطبيعي للعراق المتصدر في أهم المحافل".

 

وتابع أن "العراق دولة لها ثقلها الإقليمي والعربي والدولي، وهنالك رغبة دولية تدعم تبوء العراق المواقع المتصدرة منذ قدوم حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني التي انفتحت على الوضع الإقليمي والعربي والدولي لتطوير العلاقات واستعادة العراق لدوره المحوري المهم".