×

أخر الأخبار

الصحة تعلن عن مساعدات جديدة إلى لبنان

  • أمس, 21:18
  • 11 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن تهيئة كميات جديدة من المساعدات الطبية لإرسالها الى لبنان، فيما أشارت الى استعدادها لاستقبال أي عدد من الجرحى اللبنانيين وتقديم ما يطلبه البلد الشقيق من مساعدات وإسناد طبي.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح تابعته من كربلاء الخبر: إن "‏منذ اللحظة الأولى لبدء العدوان الآثم على شعبنا في لبنان، باشرت الوزارة وبتوجيه مباشر من قبل رئيس مجلس الوزراء ومتابعة شخصية وميدانية من وزير الصحة صالح الحسناوي لتقديم كل ما هو مطلوب وتحتاجه وتحدده الحكومة اللبنانية والسلطات الصحية في لبنان لدعم أهلنا وإخواننا في لبنان الشقيقة"، مبينا انه "في نفس ليلة بدء العدوان أرسلنا أكثر من 15,000 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية مع فريق طبي متخصص مكون من أكثر من 20 طبيبا بمختلف التخصصات على متن طائرة عسكرية وصلوا إلى بيروت في حينها".

وأضاف، "تم نقل هذه المساعدات وتقديم العناية الطبية، وكانت هناك وجبات أخرى من جهة حكومية وغير حكومية أرسلت إلى لبنان بعدها كما تم استقبال عدد من الجرحى اللبنانيين في مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة"، مشيرا الى أنه "‏تم هيئة كميات أخرى من المساعدات لإرسالها الى لبنان عبر أي طريقة تحددها الجهات المعنية".

وتابع أن "وزير الصحة وجه باستنفار مؤسسات الوزارة الحكومية وحتى القطاع الخاص"، موضحا أن "الوزارة مستعدة لاستقبال أي عدد من الجرحى اللبنانيين وتقديم الرعاية الطبية لهم لحين تماثلهم للشفاء سوى كانت مستشفيات الحكومية او أهلية".

وذكر أن "القرار الآن للحكومة اللبنانية أو السلطات الصحية ووزارة الصحة اللبنانية، من خلال تحديد ما هو مطلوب"، لافتا الى أن "وزارة الصحة مستعدة بتقديم أي نوع من الخدمات الطبية والإسناد الطبي الممكن للأشقاء اللبنانيين في جميع المؤسسات الحكومية والأهلية في العراق ".