×

أخر الأخبار

العتبة الحسينية المقدسة: الجرحى اللبنانيون لهم الأولوية في مستشفياتنا

  • اليوم, 18:04
  • 9 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الأحد، استعدادها لافتتاح مراكز طوارئ ومستشفيات ميدانية لاستيعاب أعداد أخرى من الجرحى اللبنانيين، وأكدت أن الجرحى اللبنانيين لهم الأولوية في مستشفياتها ومراكزها.

وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة حيدر العابدي في حديث لموقع العتبة تابعته تايتل  نيوز:إن" الجرحى اللبنانيين لهم الأولوية في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة".

وأوضح أنه" إذا وصلت بنا الظروف الى إشغال جميع الأسرة بنسبة (100%) فإننا مستعدون لافتتاح مراكز طوارئ ومستشفيات ميدانية لاستيعاب أعداد أخرى من الجرحى اللبنانيين".

وتابع أن "العتبة الحسينية المقدسة لها القدرة والاستعداد على إنشاء مراكز كما حدث خلال فترة جائحة (كورونا) حيث أنجزت (24) مركزا خلال وقت قياسي".

يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعلن عن تشكيل العتبة الحسينية المقدسة لجنة عليا لإغاثة الشعب اللبناني، وفيما أكد استعداد العتبة لاستضافة العوائل المنكوبة من الشعب اللبناني، أشار إلى انطلاق حملة الإغاثة الطبية والإنسانية للشعب اللبناني وذلك امتثالا لبيان المرجعية الدينية العليا.