×

أخر الأخبار

العتبة الحسينية المقدسة: استقبلنا 44 جريحاً لبنانياً ومعظم الإصابات في الرأس والبطن

  • أمس, 20:42
  • 9 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أكدت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الخميس، أن الوجبة الأولى من الجرحى اللبنانيين الذين استقبلتهم مستشفياتها ضمت 44 شخصاً، مشيرة إلى أن معظم إصاباتهم كانت في الرأس والبطن.

وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم في العتبة الحسينية حيدر العابدي لوكالة من كربلاء الخبر: إنه "بعد توجيه المرجع الأعلى السيد علي السيستاني، بمد يد العون للشعب اللبناني وإغاثته، باشرت العتبة الحسينية المقدسة باستقبال الوجبة الأولى من جرحى الاعتداء الصهيوني على لبنان في مستشفى الإمام زين العابدين، والبالغ عددهم 44 جريحا".

وأضاف العابدي، أنه "تم تشكيل خلية متخصصة في المجال الطبي وأخرى في مجال المعدات غير الطبية، تم عبرها إرسال حزم من الأدوية والأجهزة الطبية الضرورية إلى الشعب اللبناني"، موضحا، أن "الأولوية ستكون لعلاج المصابين اللبنانيين، حيث تم تهيئة الأسرّة في المستشفيات الأخرى؛ لاستقبال الوجبات القادمة من الجرحى"، مؤكدا، أن "العمل جارٍ على تهيئة الظروف المناسبة لنقل الوجبة الثانية من الجرحى إلى العراق".

من جهته، قال المدير العام لمستشفى زين العابدين عبد الرحمن إسماعيل لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "امتثالاً لتوجيهات المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف، وبإشراف مباشر من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية، استقبلت مستشفيات الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية، عددا من الجرحى اللبنانيين"، موضحا، أن "هذه الوجبة هي الأولى، وهناك دفعات أخرى سيتم نقلها تباعاً".

وأشار اسماعيل إلى، أن "العتبة الحسينية المقدسة قدمت دعماً لوجستياً كبيراً للشعب اللبناني، تجسد بإرسال المستلزمات والأجهزة الطبية والمؤن الغذائية وغيرها إلى الشعب اللبناني".

وكشف اسماعيل، عن أن "الإصابات التي استقبلها المستشفى مختلفة وفي مناطق متعددة من الجسم، تمثلت بإصابات في الرأس والبطن والرجل"، لافتا إلى، أنه "سيتم إدخال بعضها إلى صالات العمليات؛ لإجراء التداخلات الطبية المتقدمة".