×

أخر الأخبار

وزارة الشباب تقيم ورشة للوقاية من الاستغلال والمخدرات

  • 16-09-2024, 17:20
  • 14 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

 أقامت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الإثنين، ورشة للوقاية من الاستغلال والمخدرات بمراكز الموهبة في بغداد. 

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة من كربلاءالخبر،أنه "برعاية وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، أقامت دائرة الدراسات وتطوير الملاكات والقيادات الشبابية ـ مركز التدريب والتأهيل الورشة التدريبية بعنوان (الدعم النفسي والاجتماعي للوقاية من الاستغلال والمخدرات والإدمان بكل مسمياتها) لمسؤولي الأنشطة في مراكز الموهبة في بغداد". 
واضاف البيان، أن" الورشة ستستمر حتى الـ18 من شهر أيلول الحالي، على قاعة دائرة الدراسات في مبنى الرعاية العلمية، إذ حاضرت فيها مسؤولة شعبة تدريب المرشدين تقوى اسعد، وأدارها مدير قسم التدريب والتأهيل ماجد الشمري، الذي أكد، ان" الورشة تهدف إلى تعزيز ورفع إمكانيات المشرفين على الأنشطة الشبابية والرياضية". 
وتابع البيان، أن المحاضرة تناولت تعريف الاستغلال بأنه استغلال شخص أو مجموعة لأغراض شخصية مادية أو نفسية، فيما تعد المخدرات من أكثر التحديات انتشاراً وخطورة، وتؤدي إلى تغييرات خطيرة في الإدراك والسلوك، وان التعاطي المتكرر يقود إلى الإدمان وهي حالة مرضية، وفي هذا السياق تأتي أهمية الدعم النفسي كعنصر أساس للوقاية، والتدخل المبكر في حالات الاستغلال والإدمان". 
واختتم البيان، أن" المخاطر وآثارها النفسية والاجتماعية، وان الدعم النفسي والوقاية يتمثل بتوعية الأفراد بمخاطر الإدمان والاستغلال، وهناك مجموعة من مهارات التواصل والدعم النفسي، وأخيرا تطرقت إلى مهارات حل المشكلات".