×

أخر الأخبار

ديالى.. أوامر مباشرة من الكاظمي بالتحقيق في هجوم ’قره تبه’

  • 3-08-2022, 09:42
  • 334 مشاهدة

كشف مصدر مطلع، اليوم الاربعاء، عن صدور اوامر مباشرة من القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي بالتحقيق في هجوم شنه داعش على نقطة للجيش في قره تبه شمال شرق ديالى.
وقال المصدر إن "اوامر مباشرة صدرت من الكاظمي بالتحقيق العاجل في هجوم شنه داعش على نقطة مرابطة امنية للجيش قرب ناحية قره تبه (100كم شمال شرق بعقوبة) في ساعة متاخرة من مساء يوم امس ما اسفر عن استشهاد 5 جنود واصابة 4 في حصيلة دامية"، مؤكداً بأن "فريق امني من الدفاع سيصل الى ديالى خلال الساعات القادمة من اجل دراسة حيثيات ما حصل".وأضاف أن "حالة الاستنفار القصوى اعلنت في محيط قره تبه بالكامل بعد الخرق الدامي تحسباً لاي طارى"، لافتاً الى أن "الهجوم تم بمرحلتين الاولى مهاجمة نقطة مرابطة باسلحة القنص ثم استهداف قوة اسناد للجيش بعبوة ناسفة واطلاق نار ما ادى الى زيادى اعداد الضحايا".
وافاد مصدر امني، في وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء، باستشهاد 5 جنود واصابة 4 اخرين، بنيران قناصة تابعين لتنظيم داعش الإرهابي شمال شرق بعقوبة بمحافظة ديالى.
وقال المصدر، ان "نقطة مرابطة تابعة للجيش قرب ناحية قره تبه تعرضت لهجوم قناصة تابعين لتنظيم داعش الإرهابي".وأضاف، ان "الحصيلة النهائية سقوط 5 شهداء وإصابة 4"، مشيرا الى ان "الوضع تحت السيطرة الأمنية".