×

أخر الأخبار

مصدر يكشف سر قناصة الليل في ديالى.. اغلبهم تدرب في 'حوض الموت'

  • 16-10-2019, 23:10
  • 441 مشاهدة

كشف مصدر امني في محافظة ديالى، الاربعاء، عن سر ما اسماهم "قناصة الليل" داخل المحافظة.


وقال المصدر في حديث صحفي ان "الاسابيع الماضية برز اسلوب القنص الليلي من قبل خلايا داعش عبر أستخدام نواظير، ما اسفر عن سقوط ضحايا في صفوف منتسبي القوات الامنية والحشد الشعبي والمدنيين"، لافتا الى ان "القنص الليلي برزت في 5 مناطق هي (ريف خانقين- اطراف مندلي- الداينية- الوقف- الدواليب)".

واضاف المصدر، ان "القناصين بعضهم ليسوا من اهالي ديالى وتدرب الجزء الاكبر منهم في حوض الموت في اشارة منه الى حوض المطيبيجة على الحدود مع صلاح الدين باعتباره اصبح نقطة تمركز مهمة لخلايا التتظيم في الاشهر الـ9 الماضية".

واشار المصدر الى ان "فرق امنية مختصة تتابع ملف قناصة الليل من اجل وضع حد لهم خاصة بعد تكرار هجماتهم في اطراف مندلي والداينية مؤخرا وسقوط عدد ليس قليلا من الضحايا".

وكشف مدير ناحية مندلي بمحافظة ديالى، امس الثلاثاء، تلقي وعود أمنية لمعالجة ملف قناصة تنظيم داعش، شرق المحافظة، قرب الحدود مع إيران.

وقال مدير الناحية، مازن الخزاعي، في حديث صحفي له إن "إدارة ناحية مندلي تلقت وعودا من قيادات أمنية لإرسال تعزيزات قتالية خلال الأيام المقبلة، وذلك لسد بعض الفراغات التي استغلها قناصة داعش لاستهداف بعض نقاط المرابطة الأمنية، والتي اسفرت عن سقوط ضحايا في صفوف المنتسبين والمدنيين".

وأضاف الخزاعي، أن "سد الفراغات أمر بالغ الأهمية، خاصة مع بروز خطر عمليات القنص"، لافتاً إلى أن "الوضع يحتاج لمزيد من رسائل الاطمئنان للأهالي".

وتعرضت إحدى نقاط المرابطة في أطراف ناحية مندلي (90/كم شرق بعقوبة)، مساء أمس الإثنين، إلى هجوم بالقناصة، نجحت القوات الأمنية في احباطه.