×

أخر الأخبار

"ساعدت بتفكيك خلايا إرهابية"... الكاميرات تنتشر في أرياف محافظة عراقية

  • 14-09-2021, 11:27
  • 423 مشاهدة

تشهد ارياف ديالى في الآونة الاخيرة، اقبالا كبيرا من الأهالي على اقتناء كاميرات المراقبة، بزيادة تجاوزت الـ50%، فيما يؤكد مصدر أمني في المحافظة أن كاميرات المنازل، ساهمت في تفكيك خلايا "ارهابية" واخرى اجرامية.
ويقول ىسجاد الربيعي صاحب محل لبيع الكاميرات في بعقوبة في حديث له إن "معدل الاقبال على اقتناء الكاميرات، ارتفع بنسبة 50% خلال الأسابيع الأخيرة، خاصة وأنها نجحت في فك طلاسم جرائم مهمة في بعض المناطق الزراعية، ومنها حوادث قتل وسرقة".
ويضيف الربيعي، أن "الكاميرات لم تعد اداة للوقاية من اللصوص، بل في مواجهة الارهاب خاصة في المناطق التي تشهد خروقات أمنية سواء في حوض الوقف أو بقية المناطق الأخرى"، فيما يشير علوان العزاوي صاحب محل لبيع الكاميرات، أن "السرقة في الآونة الاخيرة، قد ارتفعت في مناطق الارياف خاصة للدراجات النارية ومنها الستوتة، إلى جانب المنازل، إلا أن اغلبها لا يتم الابلاغ عنها"، مشيرا إلى  أن "أسعار الكاميرات، معقول والكثير من الاسر قادرة على تحمل تكاليفه".
من جهة أخرى، أكد مصدر أمني في ديالى، في حديث له إن "كاميرات المراقبة نجحت في فك طلاسم أكثر من 20 جريمة جنائية وارهابية خلال الاشهر الماضية، بعضها كان معقد جدا"، لافتا إلى "وجود دعم لنشر ثقافة الكاميرات في الاحياء والازقة وجميع المؤسسات".
وأضاف المصدر، أن "كاميرات المنازل، ساهمت في دعم القوات الأمنية في تفكيك خلايا ارهابية واخرى اجرامية، ما يوضح اثرها الايجابي في المشهد الأمني العام"