×

أخر الأخبار

بحضور عربي أكاديمي كبير.. جامعة بغداد تتسلم الرئاسة الدورية لاتحاد الجامعات العربية

  • 4-03-2024, 15:23
  • 194 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

تسلمت جامعة بغداد، اليوم الاثنين، الرئاسة الدورية لاتحاد الجامعات العربية بحضور عربي أكاديمي كبير.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان، تلقته وكالة من كربلاءالخبر : إن "جامعة بغداد تسلمت رئاسة الدورة الحالية لاتحاد الجامعات العربية بنسخته السادسة والخمسين التي تتزامن مع الذكرى الستين لتأسيس الاتحاد"، مبينة أن "جامعة بغداد شهدت انطلاق أعمال المؤتمر العام للجامعات العربية بحضور حشد من الشخصيات النيابية والأكاديمية العربية والعراقية وممثلي المنظمات والاتحادات الدولية".
 ورحب رئيس جامعة بغداد بهاء إبراهيم إنصاف، في مستهل الافتتاح بـ"الوفود العربية الجامعية في بغداد" ،معرباً عن "سعادة الأوساط الجامعية والأكاديمية العراقية بهذه الدورة التي يترأسها العراق".
وأكد أن "اجتماع الجامعات العربية يمثل فرصة مهمة لتعزيز التعاون الأكاديمي ويسهم بتوفير بيئة لتلاقح الأفكار المسؤولة عن تطوير المجال التعليمي في المؤسسات الأكاديمية العربية".
من جانبه، أعرب رئيس جامعة سوسة لطفي بلقاسم رئيس الدورة السابقة للاتحاد عن "شكره وتقديره لانعقاد المؤتمر في بغداد" ،مؤكداً "تطلعه لمرحلة جديدة من التعاون بين الجامعات والهيئات التعليمية العربية لترسيخ أسس فاعلة للعمل المشترك".
بدوره، أشار رئيس جامعة المنتسير رئيس الدورة السابقة للاتحاد الهادي بالحاج صالح، إلى أن "التحديات التي تواجهها مجتمعاتنا العربية باتت مؤشرة ويقع على عاتق الجامعات مسؤولية مواجهتها من خلال المعالجات العلمية" ،لافتاً الى أن "اتحاد الجامعات العربية يعتبر منصة مهمة للعمل المشترك بين الجامعات العربية".