×

أخر الأخبار

دعم السياحة الفلسطينية والابتكار السياحي والسياحة الذكية.. ابرز بنود اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة

  • 12-12-2022, 20:05
  • 499 مشاهدة

وزير الثقافة والسياحة والاثار يشارك باجتماعات الدورة 31 للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة
شارك وزير الثقافة والسياحة والآثار الاستاذ الدكتور احمد فكاك البدراني، الأثنين، في  اجتماعات الدورة 31 للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة، التي عُقدت برئاسة جمهورية مصر العربية، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
وترأس الاجتماع أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري، ومشاركة الدول الأعضاء بالمكتب، وعدداً من الكوادر المصرية المتقدمة في مجال السياحة والنقل والعلاقات العامة.
وتم خلال الاجتماع مناقشة بنود جدول الأعمال والتي تتعلق بالعديد من الموضوعات الهامة لتفعيل العمل العربي المشترك وخاصة فيما يخص تنمية القطاع السياحي العربي من بينها دعم الاقتصاد الفلسطيني في مجال السياحة، وبرنامج تدريب الكوادر البشرية في القطاع السياحي بالدول العربية، ومبادئ عامة عربية استرشادية لتوحيد إجراءات تسجيل واعتماد اللقاحات واستخدامها بين الدول العربية، ودليل السياحة الميسرة، والابتكار السياحي والسياحة الذكية، كما تم مناقشة بعض التوصيات الملائمة بشأن هذه البنود.
وتجدر الإشارة إلى أن الدول الأعضاء بالمكتب التنفيذي للمجلس الوزارة العربي للسياحة هي مصر، المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، وفلسطين، والعراق، وتونس، والجزائر، المملكة المغربية.