×

أخر الأخبار

البدراني يبحث مع نظيريه السوداني والفلسطيني آليات التعاون المشترك

  • 8-12-2022, 22:36
  • 303 مشاهدة

اجرى وزير الثقافة والسياحة والاثار الاستاذ الدكتور احمد فكاك البدراني مجموعة من اللقاءات والحوارت مع عدد من نظرائه من الدول العربية المشاركة في المؤتمر.على هامش مؤتمر وزراء الثقافة العرب المسؤولين عن الشؤون الثقافية المنعقد في الرياض


والتقى البدراني وزير الثقافة والاعلام السوداني جراهام عبدالقادر وبحث معه سبل التعاون المشترك بين الوزارتين وتفعيل مذكرات التعاون الثقافي والسياحي والاثاري بين البلدين .وناقش الجانبان ضرورة تفعيل اتفاقية التعاون الثقافي والعلمي الموقعة بين البلدين عام 1974، والعمل على تفعيل مذكرات التفاهم في مجال الثقافة والسياحة والاثار.
كما التقى البدراني أيضاً وزير الثقافة الفلسطيني د. عاطف ابو سيف، اذ ناقش الجانبان اهمية التعاون المشترك في مجال الفن والثقافة والاثاري، واقترح البدراني على الجانب الفلسطيني توقيع مذكرة للتعاون الثقافي والاثاري بين البلدين. 


يذكر ان وزير الثقافة والسياحة والاثار الاستاذ الدكتور احمد فكاك البدراني والوفد المرافق له، شارك الاربعاء في اعمال مؤتمر وزراء الثقافة العرب، بدورته الـ 23 التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، واسهم في مناقشاته، لاسيما مايتعلق بمحاور البيان الختامي والمبادرة السعودية.