×

أخر الأخبار

الصناعة تعلن إيقاف أي منح للمعامل في مجمع النهروان الصناعي

  • اليوم, 13:56
  • 7 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الأربعاء، إيقاف منح المعامل في مجمع النهروان الصناعي، فيما أكدت تكليف هيئة المسح الجيولوجي بالتحري عن أماكن جديدة صالحة لصناعة الطابوق محيطة ببغداد.

وقال مدير عام المديرية العامة للتنمية الصناعية بوزارة الصناعة والمعادن علي إبراهيم لوكالة من كربلاءالخبر: إنه "حسب توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الأخيرة لتحويل مجمع النهروان الصناعي الى خارج بغداد تم تكليف هيئة المسح الجيولوجي ببدء التحري في مناطق محيطة ببغداد مثل (الصويرة وأبو غريب والتاجي وديالى) لغرض الحصول على أطيان صالحة لصناعة الطابوق".

ولفت إلى أن "التحري حاليا في قضاء الصويرة حتى يتم التأكد من التربة، وهذه الفحوصات تتطلب شهرين، وعند إكمال الإجراءات تنقل هذه المعامل الى خارج بغداد"، مبيناً أن "مجمعي بسماية السكني وعلي الوردي وكذلك المنطقة السكنية في النهروان أصبحت بالقرب من مجمع النهروان وهذا الأمر خطر ولا توجد به جدوى اقتصادية". 

وأشار إلى "وجود تلوث بيئي كبير بسبب المعامل، ولا توجد قدرة على الحد منه أو إعطاء تراخيص لمعامل جديدة"، مردفاً أنه "تم إيقاف أي منح للمعامل في مجمع النهروان الصناعي".