×

أخر الأخبار

الكهرباء: فقدان 7100 ميغاوط بسبب انخفاض إطلاقات الغاز الوطني

  • اليوم, 18:37
  • 11 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، فقدان قرابة (7100 ميغاواط) نتيجة انخفاض إطلاقات الغاز الوطني والمورد المشغل لمحطات الإنتاج.

وقالت الوزارة في بيان تلقته من كربلاء الخبر : إن "هنالك تحديدا بأحمال المنظومة الكهربائية وتأثرها بفقدان قرابة (7100 ميغاواط) نتيجة انخفاض إطلاقات الغاز الوطني والمورد، المشغل لمحطات الإنتاج بسبب توقف (450 مقمق) من الغاز الوطني في الجنوب؛ بسبب أعمال الصيانة الدورية الموسمية لمدة (21 يوما) من قبل ملاكات وزارة النفط، بتحديد أحمال محطات المنطقة الجنوبية والفرات الأوسط بواقع (1500 ميغاواط)".

وأضافت، أنه "بينما أثر انخفاض الغاز المورد من (30 مليون متر مكعب يومياً إلى 23 مليونا) لتحديد إنتاج محطات المنطقة الوسطى بواقع (1500 ميغاواط) أخرى"، مبينة، أن "أطفاء الخطوط الإيرانية الناقلة للطاقة (ميرساد - ديالى، سربيل زهاب - خانقين، كرخة - عمارة، خرمشهر - بصرة) أثر بفقدان المنظومة (1100 ميغاواط)".

وتابعت الوزارة، أنه "نتيجة لدخول الوحدات التوليدية برامج الصيانة والتهيئة لجاهزيتها لمواكبة ذروة الأحمال الصيفية المقبلة، إلى توقف قرابة (3000 ميغاواط) مما يعني توقف (7100 ميغاواط) من حمل المنظومة، وهو ما أثر نوعاً ما على ساعات التجهيز".

وختمت الوزارة، "نهيب بالمواطنين الكرام، تفهم هذه الظروف الخارجة عن إرادة الوزارة وترشيد الاستهلاك غير الضروري؛ للسيطرة على الأحمال، ريثما تنجز أعمال الصيانات".