×

أخر الأخبار

وزير التجارة يعلن وصول أول قطار محمل بالحنطة الأسترالية إلى الشرقاط

  • 19-09-2023, 22:20
  • 187 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أعلن وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم الثلاثاء، عن وصول أول قطار محمل بكمية ألف طن من الحنطة الأسترالية إلى صومعة الشرقاط والقادم من سايلو أم قصر بعد توقف دام أكثر من ربع قرن.

بدوره أوضح مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب حيدر الكرعاوي في بيان: أن" صومعة الشرقاط استقبلت أول قطار محمل بكمية ألف طن من الحنطة الأسترالية الواردة عبر ميناء أم قصر لحساب البطاقة التموينية باحتفال رسمي حضره وزير النقل رزاق محيبس السعداوي".

وأشار البيان، أن" وصول القطار بعد توقف دام أكثر من خمسة وعشرين عاما يعد إنجازا كبيرا للحكومة العراقية حيث كانت لمتابعة وزير التجارة للعمل مع السكك الحديدية الدور الأكبر في وصول القطار إلى صومعة الشرقاط".
وأضاف، أن" إصرار شركة الحبوب و بالتواصل مع شركة السكك الحديد استطاعت إعادة العمل بالنقل عبر أسطول السكك ليكون الناقل الوطني في نقل الحنطة من الميناء للمواقع التي تمتلك مداخل ومخارج شبكات السكك الحديدية".
ولفت البيان، أن" شركة السكك هي من أعادت تأهيل وصيانة شبكات السكك الحديدية حيث وصلت القطارات إلى المثنى والناصرية و خان ضاري والتاجي".
وختم البيان، أن" حفل وصول القطار حضره محافظ صلاح الدين إسماعيل الهلوب وعدد من مسؤولي الإدارات العامة في شركة تجارة الحبوب والسكك الحديدية"