×

أخر الأخبار

العمل تحدد موعد إطلاق منحة غلاء المعيشة للمستفيدين من الحماية الاجتماعية

  • 17-04-2022, 13:35
  • 665 مشاهدة

حددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، اليوم الأحد، موعد إطلاق منحة غلاء المعيشة الـ 100 ألف دينار للمستفدين من الحماية الاجتماعية، فيما أصدرت توضيحا بشأن منحة "العيدية".

وقال المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "منحة غلاء المعيشة الـ100 ألف دينار ستصرف في الأيام القليلة المقبلة للمستفدين من الحماية الاجتماعية". 
وأضاف، أن "أكثر من 600 أسرة مكتملة جميع اجراءاتهم في الوزارة وبانتظار التخصيصات المالية لصرف مستحقاتهم"، لافتا إلى "وجود أكثر مليونين أسرة مستحقة للحماية الاجتماعية خارج مظلة الحماية بسبب عدم وجود تخصيصات مالية".
وتابع أن "الوزارة تعمل من دون أي موازنة او تخصيصات مالية ودورها الآن يقتصر فقط على توزيع الرواتب". 
وبشان منحة العيدية، أكد العقابي أن "المنحة مناطة بالسلطتين التشريعية والتنفيذية"، مبينا أنه "في حال تخصيص أموال للمنحة سيتم توزيعها على المستفيدين من إعانات الحماية الاجتماعية، والآن لا توجد أي تخصيصات مالية بهذا الشأن".
وأعلنت وزارة العمل في وقت سابق، عن صرف منحة غلاء المعيشة البالغة 100 الف دينار.
وذكرت هيئة ذوي الاعاقة التابعة للوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية ، أن"على المستفيدين من راتب المعين المتفرغ مراجعة منافذ توزيع الصرف الالكتروني العائدة الى مصارف (الرافدين ،الرشيد، أشور) لاستلام منحة غلاء المعيشة البالغة 100 الف دينار اليوم الخميس الموافق 7ـ4ـ2022"، مبينة ان "اطلاق المنحة تم بعد استلام التمويل من وزارة المالية".
وأضافت أنه "تم اطلاق ملحق رواتب شهر اذار للمستفيدين اللذين لم تطلق رواتبهم بسبب انتهاء صلاحية بطاقة الدفع الالكتروني او تغيير المعين وغيرها"، لافتة الى انه "تقرر تمديد صلاحية بطاقات الماستر كارد المنتهية صلاحيتها لشهر واحد فقط تزامنا مع شهر رمضان المبارك".
وشددت الهيئة على "ضرورة مراجعة المستفيدين من راتب المعين المتفرغ الذين تنتهي صلاحية بطاقتهم خلال الاشهر (2ـ3ـ4ـ 2022)، مقر الهيئة في بغداد وأقسامها في المحافظات لتجديد البطاقات تجنبا لإيقاف رواتبهم.