آخر الأخبار
الشارع العراقي :التربية تصدر توضيحاً بشأن تغيير المناهج الدراسية لمراحل المتوسطة الشارع العراقي :بعد المالية.. حركة امتداد تصدر بياناً بعد منع نوابها من دخول الوزارة الشارع العراقي :النزاهة: استقدام مدير بلدية الديوانية لمخالفته واجباته الوظيفية عربي ودولي :9 وفيات ومئات الاختناقات جراء تسرب غاز من "صهريج" في مدينة العقبة الأردنية الشارع العراقي :وزارة المالية تنفي منع أعضاء في البرلمان من الدخول إليها الشارع العراقي :القبض على تاجر مخدرات بحوزته أكثر من 7 كيلو غرام من الكرستال في ميسان سياسة / الشارع العراقي :الثلاثي يضع النقط على الحروف خلال اجتماعه اليوم ويعلن ركائز تشكيل الحكومة الشارع العراقي :الغانمي يوجه بإرسال جداول الضباط المشمولين بترقية تموز إلى مكتب القائد العام سياسة / الشارع العراقي :الديمقراطي الكردستاني يحدد خيار حسم مرشح رئاسة الجمهورية الشارع العراقي :إخماد حريق في قاعدة عين اﻷسد الجوية (تفاصيل)

الديمقراطي يرهن تحالفه مع الاطار التنسيقي بـ 6 شروط.. بينها النفط وبرهم صالح

تخطي بعد :
سياسة 23-06-2022, 09:59 17 مشاهدة

كشف مصدر سياسي مطلع، اليوم الخميس، عن أبرز شروط الحزب الديمقراطي الكردستاني للحوار مع الإطار التنسيقي والقبول بالمشاركة بالحكومة الجديدة.


وقال المصدر لوكالة  إن "شروط الحزب الديمقراطي الكردستاني تتمثل في عدم تطبيق قرار المحكمة الاتحادية الخاص بمنع تصدير نفط إقليم كردستان".

وأضاف أن "الشروط الأخرى تتمثل في عدم القبول بترشيح برهم صالح لرئاسة الجمهورية، فضلا عن الاستمرار بإرسال الحصة الشهرية المخصصة لرواتب الموظفين في الإقليم والبالغة 200 مليار دينار".

هذا وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني، قد حدد في وقت سابق، 3 شروط للاشتراك بالحكومة الاتحادية الجديدة.

وقالت رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني بالبرلمان فيان صبري في تغريدة تابعها (بغداد اليوم)، إن "الحزب الديمقراطي الكردستاني سيشترك بالحكومة في الحكومة الاتحادية المقبلة اذا التزمت الاطراف السياسية بالمبادئ الثلاثة “التوافق”، و "الشراكة"، و "التوازن".


طباعة الخبر

آخر الأخبار

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟