آخر الأخبار
الشارع العراقي :البصرة تدخل مرحلة الخطر.. وتحرك نيابي لابعاد اللسان الملحي من شط العرب الشارع العراقي :التربية النيابية تعلن مباشرة المديريات بشمول المحاضرين بقرار 315 الشارع العراقي :التربية تصدر توضيحاً بشأن تغيير المناهج الدراسية لمراحل المتوسطة الشارع العراقي :بعد المالية.. حركة امتداد تصدر بياناً بعد منع نوابها من دخول الوزارة الشارع العراقي :النزاهة: استقدام مدير بلدية الديوانية لمخالفته واجباته الوظيفية عربي ودولي :9 وفيات ومئات الاختناقات جراء تسرب غاز من "صهريج" في مدينة العقبة الأردنية الشارع العراقي :وزارة المالية تنفي منع أعضاء في البرلمان من الدخول إليها الشارع العراقي :القبض على تاجر مخدرات بحوزته أكثر من 7 كيلو غرام من الكرستال في ميسان سياسة / الشارع العراقي :الثلاثي يضع النقط على الحروف خلال اجتماعه اليوم ويعلن ركائز تشكيل الحكومة الشارع العراقي :الغانمي يوجه بإرسال جداول الضباط المشمولين بترقية تموز إلى مكتب القائد العام

توضيح بشأن اطلاق تركيا لمياه السدود نحو العراق

تخطي بعد :
الشارع العراقي / عربي ودولي 20-06-2022, 14:34 45 مشاهدة

اوضح المستشار الزراعي في البرلمان عادل المختار، اليوم الاثنين، بشأن مقاطع فيديوية تظهر فتح السدود التركية مع العراق واطلاق كميات كبيرة من المياه.


وقال المختار،  لـصحفي ان "تركيا تعاني من جفاف، كما ان وفد وزارة الموارد المائية العراقية الذي زار تركيا قبل اشهر واطلع على وضع السدود فيها، أكد أن سد اليسو يعمل بفتحة واحدة لانتاج الطاقة من اصل ستة فتحات".

واضاف أن "ما ظهر في مقاطع الفيديو التي انتشرت وتظهر فتح السدود وإطلاق كميات كبيرة من المياه هي ليس على حوضي دجلة والفرات بالتأكيد فقد تكون هذه الاطلاقات من جهة اخرى تعود الى تركيا".

وتابع المختار انه "لاتوجد اي تغيرات او زيادات في الإطلاقات المائية بين تركيا والعراق لحد هذه اللحظة".

ويعاني العراق منذ فترة أزمة جفاف أدت إلى ظهور العديد من الحالات غير المسبوقة، مثل الاختفاء التام لبحيرة حمرين في محافظة ديالى وسط البلاد، وجفاف بحيرة ساوة التاريخية في محافظة المثنى، فضلا عن هجرة كبيرة للحيوانات من المناطق الجنوبية.


طباعة الخبر

آخر الأخبار

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟