آخر الأخبار
الشارع العراقي :بعد المالية.. حركة امتداد تصدر بياناً بعد منع نوابها من دخول الوزارة الشارع العراقي :النزاهة: استقدام مدير بلدية الديوانية لمخالفته واجباته الوظيفية عربي ودولي :9 وفيات ومئات الاختناقات جراء تسرب غاز من "صهريج" في مدينة العقبة الأردنية الشارع العراقي :وزارة المالية تنفي منع أعضاء في البرلمان من الدخول إليها الشارع العراقي :القبض على تاجر مخدرات بحوزته أكثر من 7 كيلو غرام من الكرستال في ميسان سياسة / الشارع العراقي :الثلاثي يضع النقط على الحروف خلال اجتماعه اليوم ويعلن ركائز تشكيل الحكومة الشارع العراقي :الغانمي يوجه بإرسال جداول الضباط المشمولين بترقية تموز إلى مكتب القائد العام سياسة / الشارع العراقي :الديمقراطي الكردستاني يحدد خيار حسم مرشح رئاسة الجمهورية الشارع العراقي :إخماد حريق في قاعدة عين اﻷسد الجوية (تفاصيل) الشارع العراقي :الكاظمي يؤكد حرصه على تطوير التعاون الثنائي مع الكويت

العراق.. "الهرج والمرج" سيسيطران.. الإطار بلهجة غاضبة: المحكمة الاتحادية لم تخرق الدستور

تخطي بعد :
سياسة 17-05-2022, 18:58 66 مشاهدة

رد الإطار التنسيقي، اليوم الثلاثاء، على دعوات تحجيم صلاحيات المحكمة الاتحادية العليا، مؤكدا عدم خرقها الدستور في جميع القرارات التي اتخذتها.


وقال القيادي في الإطار على الفتلاوي، في تصريح لــ (بغداد اليوم)، إن "المحكمة الاتحادية لم تقم بإصدار تشريعات جديدة أو خرق الدستور العراقي"، مؤكداً أن "المحكمة فيها لجان من القضاة الكبار والبارعين في الشؤون القانونية والدستورية، لذلك من الصعب استبدال أو تحجيم صلاحيات المحكمة الاتحادية".

وأضاف، إن "انهيار المحكمة الاتحادية يعني انهيار العراق وسيادة "الهرج والمرج" في شوارع العراق"، لافتا إلى إن "هذا ما لا يريده جميع العراقيون حيث يجب أن يكون القانون فوق الجميع".

وكان مصدر نيابي، قد أفاد يوم أمس الاثنين، بتحرك الكتلة الصدرية نحو تعديل قانون المحكمة الاتحادية العليا في العراق.

وقال المصدر، لـصحفي إن "نواب الكتلة الصدرية تحركوا نحو جمع تواقيع بهدف تعديل قانون المحكمة الاتحادية العليا في العراق"، مبينا إن "ذلك من أجل تحجيم بعض صلاحيات المحكمة في إصدار القرارات بعد إصدارها عدد من القرارات تخص الشأن السياسي".

وأشار إلى إن "تحرك الكتلة الصدرية مدعوم من قبل نواب تحالف السيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني"، مستدركا قوله "لكن هناك مشكلة تواجه تحرك الكتلة الصدرية تتمثل بالتصويت على تعديل قانون المحكمة الاتحادية العليا الذي يحتاج إلى تصويت ثلثي أعضاء البرلمان، وهذا ما لا يستطيع التيار الصدري توفيره كحال جلسة انتخاب رئيس الجمهورية".


طباعة الخبر

آخر الأخبار

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟