آخر الأخبار
الشارع العراقي :بلاسخارت: العراق ليس بحاجة لحكّام مسلحين و"دبلوماسية الصواريخ" آثارها مدمرة أمن / الشارع العراقي :استنفار أمنى في ديالى والكشف عن خفايا اعدام 3 فلاحين بالمحافظة الشارع العراقي :عبدالله والغانمي يبحثان مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للنازحين أمن / الشارع العراقي :مصدر أمني يكشف طبيعة انفجار سُمع دويه شمال شرقي بغداد سياسة / الشارع العراقي :نائب: لم نتلقَ بشكل رسمي أي قبول أو رفض لمبادرة المستقلين الشارع العراقي :"هذه الكتلة الأكبر".. الديمقراطي الكردستاني يخرج عن صمته بما يخص المعارضة: الصدر غاضب في العراق سياسة :مجلس الوزراء يتخذ جملة قرارات في جلسته اليوم بينها تحصين الطريق الدولي بالأنبار الشارع العراقي :التجارة تؤكد توفير البدائل لتأمين المواد الغذائية أمن :اعتقال تاجري مخدرات بحوزتهما 10 كليوغرامات من "الكريستال" في نينوى سياسة :العراق.. "الهرج والمرج" سيسيطران.. الإطار بلهجة غاضبة: المحكمة الاتحادية لم تخرق الدستور

الفتح يتحدث عن اسباب تشريع قانون تجريم التطبيع

تخطي بعد :
سياسة 13-05-2022, 14:43 34 مشاهدة

كشف تحالف الفتح، اليوم الجمعة، عن أسباب تشريع قانون تجريم التطبيع بالوقت الحالي، رغم وجود قانون سابق يحظر التعامل مع إسرائيل.
وقال عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي في تصريح خاص لـصحفي إن "القانون الذي أقر هو اصلا موجود ضمن الدستور العراقي ولكن حين تغافل البعض عنه أصبح من الواضح أن بعض القوى السياسية لديها ميول للتطبيع وخصوصا بعد المؤتمر الذي أقيم في أربيل برعاية واضحة ومعلمة".
وأضاف انه "يتوجب على الحكومة العراقية ان تفعل القانون، وهنا لا اقصد الحالية كونها عاجزه عن ان تدفع الخطر عن نفسها فكيف لها أن تحاكم من ثبت تورطه بهذا الجرم الحقير".
وأشار الفتلاوي الى ان "الحكومة الحالية لم تستطع أن تجعل كردستان تعطي استحقاقات بغداد وهي غير مكترثة بالقرارات التي تصدر من مجلس القضاء الأعلى لذلك فهي عاجزه تماما"، داعياً الى "تفعيل قانون حظر التطبيع ولا يجب ان يكون حبرا على ورق".

طباعة الخبر

آخر الأخبار

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟