آخر الأخبار
الشارع العراقي :بلاسخارت: العراق ليس بحاجة لحكّام مسلحين و"دبلوماسية الصواريخ" آثارها مدمرة أمن / الشارع العراقي :استنفار أمنى في ديالى والكشف عن خفايا اعدام 3 فلاحين بالمحافظة الشارع العراقي :عبدالله والغانمي يبحثان مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للنازحين أمن / الشارع العراقي :مصدر أمني يكشف طبيعة انفجار سُمع دويه شمال شرقي بغداد سياسة / الشارع العراقي :نائب: لم نتلقَ بشكل رسمي أي قبول أو رفض لمبادرة المستقلين الشارع العراقي :"هذه الكتلة الأكبر".. الديمقراطي الكردستاني يخرج عن صمته بما يخص المعارضة: الصدر غاضب في العراق سياسة :مجلس الوزراء يتخذ جملة قرارات في جلسته اليوم بينها تحصين الطريق الدولي بالأنبار الشارع العراقي :التجارة تؤكد توفير البدائل لتأمين المواد الغذائية أمن :اعتقال تاجري مخدرات بحوزتهما 10 كليوغرامات من "الكريستال" في نينوى سياسة :العراق.. "الهرج والمرج" سيسيطران.. الإطار بلهجة غاضبة: المحكمة الاتحادية لم تخرق الدستور

خبير قانوني يحدد الجهات المسؤولة عن تدقيق "السيرة والسلوك" لمرشحي رئاسة الجمهورية

تخطي بعد :
الشارع العراقي 24-01-2022, 10:12 157 مشاهدة

كشف الخبير القانوني علي التميمي، اليوم الاثنين، عن الجهات التي تدقق بحسن "السيرة والسلوك" مرشحي رئاسة الجمهورية.
وقال التميمي،  ان "كل المرشحين الذين قدموا على منصب رئاسة الجمهورية خلال المرحلة المقبلة، يتم تدقيق  حسن "السيرة والسلوك" من قبل جهات حكومية مختصة كـ(النزاهة، الجهات القضائية، وزارة الداخلية، هيئة المساءلة والعدالة) وغيرها، واي مرشح عليه أي ملاحظة من هذه المؤسسات يتم استبعاده من الترشيح".
وبين ان "في كل دورة جديدة، يتم استبعاد الكثير من المرشحين بسبب وجود ملاحظات على سيرهم الذاتية لدى بعض الجهات، ولهذا الدورة الحالية، بكل تأكيد هناك من تم استبعاده بعد ورود تقارير تؤكد وجود ملاحظات على حسن السيرة والسلوك".

طباعة الخبر

آخر الأخبار

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟