آخر الأخبار
الشارع العراقي :بلاسخارت: العراق ليس بحاجة لحكّام مسلحين و"دبلوماسية الصواريخ" آثارها مدمرة أمن / الشارع العراقي :استنفار أمنى في ديالى والكشف عن خفايا اعدام 3 فلاحين بالمحافظة الشارع العراقي :عبدالله والغانمي يبحثان مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للنازحين أمن / الشارع العراقي :مصدر أمني يكشف طبيعة انفجار سُمع دويه شمال شرقي بغداد سياسة / الشارع العراقي :نائب: لم نتلقَ بشكل رسمي أي قبول أو رفض لمبادرة المستقلين الشارع العراقي :"هذه الكتلة الأكبر".. الديمقراطي الكردستاني يخرج عن صمته بما يخص المعارضة: الصدر غاضب في العراق سياسة :مجلس الوزراء يتخذ جملة قرارات في جلسته اليوم بينها تحصين الطريق الدولي بالأنبار الشارع العراقي :التجارة تؤكد توفير البدائل لتأمين المواد الغذائية أمن :اعتقال تاجري مخدرات بحوزتهما 10 كليوغرامات من "الكريستال" في نينوى سياسة :العراق.. "الهرج والمرج" سيسيطران.. الإطار بلهجة غاضبة: المحكمة الاتحادية لم تخرق الدستور

التعليم تعلن جاهزية جامعات بغداد والمستنصرية والموصل والأنبار لاستقلالية نظامها بالتقديم والقبول في الدراسات العليا

تخطي بعد :
الشارع العراقي 23-01-2022, 13:09 121 مشاهدة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاحد، جاهزية جامعات بغداد والمستنصرية والموصل والأنبار لاستقلالية نظامها بالتقديم والقبول في الدراسات العليا.

وقال بيان للوزارة، ان "الوزارة جاهزة لاستكمال الاستعدادات والإجراءات في جامعات بغداد والمستنصرية والموصل والأنبار لإدارة نظام التقديم والقبول في الدراسات العليا للعام الدراسي 2023/2022 وفق التوقيتات التي تبدأ في الأول من آذار المقبل والمتطلبات والإمكانات التي تستلزمها البرامج المتاحة في التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الصرفة والعلوم الزراعية والبيطرية والعلوم الإدارية والاقتصادية والعلوم الإنسانية والاجتماعية".
واصاف، انه "عملا بهذا المسار المؤسسي ذي الخطوات الاستقلالية المدروسة ووصولا الى تحقيق كامل الرؤية الاستراتيجية لتحديث وتحسين البرامج والتنافس في مجالات البحث والتطوير والارتقاء بها فإن المنهجية المعدة في هذا الاتجاه تأخذ منحى تدريجيا سيوفر للجامعات بشكل متتابع وكلياتها في ضوء الإمكانات العلمية والبشرية المتوفرة استقلالية ملف الدراسات العليا استنادا الى رؤية رصينة تستجيب لحاجات المجتمع ومؤسساته الخدمية وتتفاعل مع أهداف التنمية".

طباعة الخبر

آخر الأخبار

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟