آخر الأخبار
الشارع العراقي :إيران تدين استهداف مطار بغداد: محاولة لزعزعة استقرار العراق الشارع العراقي :الأنواء الجوية: ارتفاع في درجات الحرارة بدءاً من الاثنين أمن / الشارع العراقي :زيادة الخروقات الدامية في ديالى هل تقف ورائها عودة عوائل" مخيم الهول".. الامن النيابية السابقة تجيب الشارع العراقي :النجار: إعادة 70 مشروعاً للدولة ونعمل على تغيير قانون الاستثمار الشارع العراقي :ارتفاع الوفيات.. العراق يعلن الموقف الوبائي للجائحة الشارع العراقي :التربية توضح آلية تنفيذ قرار هيئة الرأي حول نظام المحاولات الشارع العراقي :المالكي: ردي على المتجاوزين سيكون في الميدان السياسي والأمني الشارع العراقي :أدوية سامراء تعلن تصنيع مستحضرات لأول مرة بالعراق وتشكو من الاستيراد والتهريب الشارع العراقي :المالية تستحدث شعاراً مستوحى من الهوية البصرية الشارع العراقي :وزير التربية يشكل لجنة تحقيق بعد مشهد امتحانات الطلاب في مدرسة "ام النخيل" في ذي قار

واشنطن تعرب عن أملها بالإسراع في عملية تشكيل الحكومة الجديدة

تخطي بعد :
عربي ودولي 10-01-2022, 11:17 104 مشاهدة

هنأت الولايات المتحدة الامريكية، الاثنين (10 كانون الثاني 2022) انتخاب رئاسة مجلس النواب العراقي، فيما عبرت عن املها بالإسراع بعملية تشكيل الحكومة.

وذكر بيان للولايات المتحدة، أنها "رحبت بانعقاد الدورة الخامسة لمجلس النواب العراقي والذي يُعدُ جزءًا لا يتجزأ من العملية الديمقراطية العراقية والسيادة الوطنية".

وأضاف "نتقدّم بأحرّ التهاني لرئيس مجلس النواب المُعاد انتخابه محمد الحلبوسي وكذلك النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله".

وأشار إلى أنه "بالنظر إلى الدور المُهم الذي يؤديه العراق في الاستقرار والأمن الإقليميين، فإننا نشارك الأمل في أن يشرع قادةُ العراق ومجلس النواب الجديد بالإسراع في عملية تشكيل حكومة جديدة ليتسنى لها الاضطلاع بالعمل المُهم والمُتمثّل في الاستمرار في حماية الديمقراطية ودعم السيادة الوطنية والتصدي للتحديات المُلِحّة التي تواجه العراق والمنطقة حالياً".

وأعربت عن أملها، بأن "تعكسَ الحكومة الجديدة فور تشكيلها إرادة الشعب العراقي وأن تعمل على معالجة تحديات الحوكمة وحقوق الإنسان والأمن والاقتصاد في العراق".

وصوت 200 نائب، مساء يوم أمس الأحد، لصالح الحلبوسي رئيسا للمجلس، مقابل 14 فقط لمحمود المشهداني، فيما صوت المجلس على حاكم الزاملي نائبا أولا، وشاخوان عبدالله نائبا ثانيا.

طباعة الخبر

آخر الأخبار

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟