العراق والكويت يتفقان على تفعيل أعمال اللجنة المشتركة

تخطي بعد :
سياسة 16-09-2021, 22:01 319 مشاهدة

اتفق وزير الخارجية فؤاد حسين، مع نظيره الكويتي، احمد ناصر المحمد الصباح، اليوم الخميس، تفعيل أعمال اللجنة  العراقية ـ الكويتية المشتركة.

وقال بيان لوزارة الخارجية،  ان وزيرها "التقى نظيره الكويتيّ الصباح على هامش أعمال الاجتماع الوزاري المُشترَك لمجلس التعاون لدول الخليج العربيَّة المنعقد في الرياض، حيث بحث معه عدداً من الموضوعات الخاصّة بالعلاقات الثنائيّة؛ والتأكّيد على ضرورة تعميقها بما يُحقـِّق مصالح الشعبين الشقيقين، ومُناقشة القضايا التي تهمُّ العراق، ودولة الكويت، والمنطقة العربيَّة".

وأشار إلى، "الجانبين ناقشا تفعيل ومُتابعة أعمال اللجنة العراقيّة-الكويتيّة المُشترَكة، والاستعدادات لانعقاد أعمالها ببغداد لمناقشة القضايا الثنائيّة العالقة".

وأكد حسين، خلال اللقاء، "حرص بغداد على تطوير التعاون المُشترَك مع الكويت، مُعرباً عن تطلّعه لمُواصَلة العمل على دفع العلاقات المُتميّزة بين البلدين، وتطويرها على سائر الصُعُد".

من جانبه، قدم وزير الخارجيَّة الكويتي، شكره "لحكومة العراق ووزارة الخارجيَّة بالتحديد لجُهُودها الحثيثة وعملها الجاد لتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين"، مُعرباً عن خالص تهانيه بـ"نجاح مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، مُبدياً استعداد دولة الكويت لدعم العراق في كافة المجالات من اجل عودة العراق إلى مكانه الطبيعيّ والمحوريّ في المنطقة".

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟