×

أخر الأخبار

أزمة تهدد نجم العراق بالغياب عن تصفيات كأس العالم 2026

  • 28-08-2023, 21:36
  • 177 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

يواجه الاتحاد العراقي لكرة القدم، تحديًا في إكمال ملف جواز أحد محترفيه في أوروبا، وخطر عدم دخول قائمة "أسود الرافدين" لتصفيات كأس العالم 2026 في حال عدم حل الأزمة.

 

ويستهل المنتخب العراقي مشواره في تصفيات المونديال ابتداءً من 16 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

 

وقالت مصادر رياضية في تصريحات تابعتها " من كربلاءالخبر"، إن "الاتحاد العراقي لكرة القدم وجد نفسه في ورطة بعدما أكد أن أزمة جواز سفر مهاجم المنتخب الأول ونادي ويمبلدون الإنجليزي علي الحمادي في طريقها إلى الحل، حيث إن الاتحاد يواجه حاليًا عقبة جديدة تتمثل بعدم وجود جوازات سفر في مقر السفارة العراقية ببريطانيا".

 

وذكرت المصادر أن "رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال، يبحث عن البدائل في الوقت الحالي، حيث ينسق مع عائلة اللاعب ولجنة المغتربين على إيجاد حل سريع وفوري يسهم بإنهاء أزمة اللاعب كي يكون متاحًا للمدرب خيسوس كاساس الذي يعده أحد العناصر الأساسية في التشكيلة".

 

ودخل علي الحمادي قائمة مدرب العراق، الإسباني خيسوس كاساس، لبطولة ملك تايلاند الودية المقرر إقامتها للفترة من 4 إلى 12 سبتمبر/ أيلول المقبل.

 

وتنتهي صلاحية الجواز العراقي للاعب علي الحمادي قريبًا في الوقت الذي يطالب فيه الاتحاد الآسيوي، بتسليم القائمة النهائية مع الجوازات الصالحة في منتصف الشهر المقبل كحدٍ أقصى.