×

أخر الأخبار

القبض على ٩٤٤ شخصاً بتهم مختلفة في بغداد

  • 17-08-2020, 11:09
  • 329 مشاهدة

أعلنت مديرية نجدة بغداد، الاثنين، إلقاء القبض على ٩٤٤ شخصاً بـ"ممارسات أمنية" في مناطق متفرقة من العاصمة.

وقال إعلام المديرية في بيان إن "دوريات نجدة بغداد، وسرية الدراجات، ووحدة الكلاب البوليسية (K9) نفذت ممارسات أمنية مختلفة ضمن مناطق متفرقة من العاصمة بغداد ولجانبي الكرخ والرصافة، وتحديدا ضمن قواطع نجدة السيدية وبغداد الجديدة، وكذلك تفعيل أجهزة حاسبات اللابتوب، والتي تحتوي على قاعدة بيانات للسيارات المطلوبة لأمور تحقيقية"، مبينة أن "هذه الممارسات تأتي لتعزيز الأمن، وفرض هيبة الدولة، وتطبيق القانون في العاصمة الحبيبة بغداد".

وأضاف البيان أنه "تم نشر الدوريات في أوقات متأخرة من الليل، ونصب سيطرات مفاجئة ثابتة ومتحركة في مناطق مختلفة بهدف تفعيل الأمن الوقائي بالشكل المطلوب"، مبيناً آنه تم “القبض على شخصين بحوزتهما عملة مزورة ٦٠ ألف دولار أميركي مع سلاح غير مرخص نوع مسدس ودراجة نارية مسروقة ضمن منطقة المنصور، والقبض على ١٨ سيارة مطلوبة (ضبط مركبة وحجز تنفيذي)".

وأوضح آنه تم "القبض على ٢٣٤ متسولاً، و٥٥ مخموراً يعترضون سبيل المارة، و٦٤٥ شخصاً مخالفاً لتعليمات حظر التجوال"، مشيراً إلى "القبض على شخصين قاما بإطلاق العيارات النارية في الفضاء من موكب زفاف ضمن منطقة زيونة، وشخصين مطلوبين جنائياً وفق المادة (٤٣٢) ضمن منطقتي الإعلام والبياع".

وتابع البيان الوريات تمكنت كذلك من إلقاء "القبض على أربعة أشخاص يستقلون عجلة تريلة محملة بـ٦٧٤ كارتونة مشروبات كحولية مختلفة غير مرخصة ضمن منطقة السيدية".

ولفت البيان إلى "ضبط ٢٩٤ دراجة نارية مخالفة للتعليمات القانونية، و ١٣١ سيارة مخالفة للتعليمات القانونية".