×

أخر الأخبار

استنفار عسكري لتأمين الحدود الشمالية

  • 11-08-2020, 22:13
  • 393 مشاهدة

عقب الأنباء التي ترددت عن وقوع تفجير قرب معبر جريشان على الحدود العراقية- الكويتية أول من امس، والذي استهدف قافلة تنقل معدات للقوات الأميركية، اتخذت الجهات العسكرية في البلاد إجراءات مشددة لحماية البلاد.

وبينما ألقت الاضطرابات الأمنية بظلالها ليس على العراق فحسب، بل على دول الجوار وبصفة خاصة الكويت، كشفت مصادر مطلعة أن قوات الجيش والداخلية والحرس الوطني، ومنذ الوهلة الأولى للتفجير رفعت شعار «أمن الكويت خط أحمر»، واتخذت أقصى درجات الاستنفار لمراقبة الأوضاع على الحدود الشمالية، ومتابعه التقارير الأمنية والعسكرية الواردة.
وأوضحت المصادر أنه جرى تسيير دوريات على طول الحدود الشمالية لرصد الوضع، ومواكبة التطورات، ونقل كل ما يدور أولاً فأولاً إلى القيادات الأمنية والعسكرية التي كانت على رأس عملها لمتابعة الاوضاع عن كثب، وتأمين الحدود بالشكل المطلوب والتحرك السريع لمواجهة أي تأزم ومنع أي عبث بأمن البلاد.
تأهب وحذر
وأشارت المصادر إلى صدور تعليمات واضحة وصريحة بضرورة التأمين الشامل للحدود، واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر في مواجهة أي أعمال من شأنها المساس بالحدود الكويتية، وضرورة التدخل المباشر والسريع إذا اقتضت الضرورة ذلك.
وجددت المصادر التأكيد على تشديد الإجراءات الأمنية الى الدرجة القصوى على الحدود العراقية، مؤكدة أن «التنسيق المخابراتي» مع دول الجوار قائم وبشكل مستمر لرصد التطورات ومتابعة الأوضاع التي تشكل تهديداً على أمن البلاد.
وشددت المصادر على أن الوضع الأمني الحالي على الحدود لا يدعو إلى القلق حتى مساء أمس (الثلاثاء)، وأن ما جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من مقاطع داخل الأراضي العراقية، يُعد شأناً عراقياً داخلياً، مبينة أن الوضع داخل الاراضي الكويتية مطمئن.
واشارت المصادر إلى أن التعاون والتواصل الأمني مع الجانب العراقي يسيران بشكل جيد وفعال للوقوف على آخر التطوارت، لافتة إلى ان السلطات الأمنية في البلاد تتابع أولاً فأولاً ما يدور في الداخل العراقي، خصوصاً بالقرب من المنافذ الحدودية.
منع التسلل
اكدت المصادر أهمية الدور الذي يقوم به رجال أمن الحدود للحفاظ على حدود الوطن، والتصدي لمحاولات منع عمليات التسلل والتهريب داخل البلاد، وردع من تسول له نفسه العبث بأرض الوطن.
مراقبة مكثفة
كشفت المصادر عن تدريب متواصل لرجال أمن الحدود على كيفية استخدام الآليات الحديثة في مجال المراقبة، وعلى المهام والخطط الأمنية الحالية والمستقبلية المكلفين بها، والتي تهدف إلى زيادة الكفاءة ورفع معدل الأداء لديهم. الجيش الكويتي يؤكد سلامة الحدود الكويتية الشمالية واستقرارها 
الحدود الشمالية