×

أخر الأخبار

رئيس اركان الجيش يوجه بضرورة تكثيف الجهد الاستخباري ورصد تحركات "العدو"

  • 27-04-2020, 21:50
  • 237 مشاهدة

وجه رئيس اركان الجيش الفريق اول ركن عثمان الغانمي، الاثنين، بضرورة تكثيف الجهد الاستخباري ورصد تحركات "العدو".

وذكرت وزارة الدفاع في بيان تلقت وكالة من كربلاء الخبر نسخة منه، انه" من أجل الوقوف والاطلاع على أخر المستجدات الامنية في محافظة ديالى، تفقد رئيس اركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي يوم الاثنين الموافق 27 نيسان 2020، قيادة الفرقة الخامسة يرافقه معاونه للعمليات وقائد القوات البرية وقائد طيران الجيش وعدد من ضباط هيئة الركن لقيادة العمليات المشركة ورئاسة أركان الجيش".


واضافت ان "العملية تأتي هذه الزيارة لتقيم الوضع الامني بعد الاحداث التي طرأت في المحافظة ومتابعة الخطط والاستعدادات الامنية في قاطع المسؤولية".

وبينت الوزارة ان "الغانمي وفور وصوله، عقد اجتماعا امنيا موسعاً بحضور قائد عمليات ديالى وقائد الفرقة الخامسة وقائد شرطة المحافظة وقائد الحشد الشعبي وآمري الوحدات والتشكيلات ورؤساء الاجهزة الامنية والاستخبارية في المحافظة، تم خلاله استعراض سير العمل واخر المستجدات الامنية وانفتاح القطعات وانتشار السيطرات، بالإضافة الى عمليات الدهم والتفتيش المستمرة من قبل الاجهزة الامنية ضد خلايا وعناصر الارهاب".

واوضحت انه" بعد الاستماع الى الايجازات المقدمة من قبل قادة الاجهزة الأمنية، وجه رئيس الاركان بضرورة تكثيف الجهد الاستخباري ورصد تحركات العدو ومعالجته من قبل قواتنا الامنية ومواصلة عمليات ملاحقة فلول تنظيم داعش واخذ الحيطة والحذر وتجنب الرتابة في العمل وتحديث الخطط باستمرار والتركيز على معالجة مصادر التهديد وتحسين التحكيمات والتحصينات لكافة السيطرات والمرابطات، بالإضافة الى الالتزام بالتوجيهات الصادرة من قبل خلية الازمة حول الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال الاستمرار بالاجراءات الوقائية والاحترازية للحد من خطورة هذا الوباء".

ووجه الغانمي بحسب البيان، بــ "ضرورة الاهتمام بالجانب الاداري للمقاتلين من كافة النواحي والتي من شأنها تعزز الروح المعنوية لهم"