×

أخر الأخبار

الخارجية: زيارة رئيس الوزراء إلى المملكة المتحدة ستتم في موعد لاحق

  • أمس, 20:39
  • 11 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أكدت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، أن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى المملكة المتحدة ستتم في موعد لاحق.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة من كربلاءالخبر: إن "نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية فؤاد حسين، استقبل السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن، في بغداد اليوم الأحد"، مبينة أنه "تم خلال اللقاء، مناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين العراق والمملكة المتحدة، بما في ذلك الزيارة التي كان من المقرر أن يقوم بها رئيس مجلس الوزراء إلى المملكة المتحدة، والتي تأجلت ومن المتوقع أن تتم في موعد لاحق".
وأضافت، أن "الجانبين بحثا الزيارة المستقبلية تهدف إلى تأسيس علاقات مستدامة بين البلدين من خلال توقيع اتفاقية الشراكة والتعاون الاستراتيجي، التي ستسهم في تعزيز الشراكة الاقتصادية بما يخدم مصالح البلدين"، لافتة الى أنه "جرى التطرق إلى الأوضاع الإقليمية، ولا سيما الحرب التي يشنها الكيان الإسرائيلي في قطاع غزة و لبنان".
وأكد الوزير "على ضرورة وقف العمليات العسكرية في غزه ولبنان"، داعياً إلى "إيجاد الحلول الكفيلة بتهدئة الأوضاع وتجنب توسيع نطاق الصراع".
وشدد على "أهمية تحقيق التهدئة في المنطقة لتفادي اندلاع حرب واسعه تؤدي إلى كارثة إنسانية على نطاق كبير".
وفي جانبٍ آخر من الحديث قدم السفير شرحاً عن سياسة بلاده حول الأوضاع المتوترة في المنطقة، وأكد أن "الحكومة البريطانية في تواصل مستمر مع جميع الجهات والحكومات الفاعلة من أجل تخفيف التوترات وإنهاء الأزمات".