×

أخر الأخبار

وزارة الداخلية تعقد مؤتمرا أمنيا في قيادة شرطة البصرة

  • 5-07-2024, 11:07
  • 68 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

عقد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري، مساء الخميس، في مقر قيادة شرطة محافظة البصرة، مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع قائد شرطة المحافظة اللواء لطيف عبدالرضا السعد، استعرضا خلاله جملة من الموضوعات والاحصائيات وأهم الإنجازات المتحققة على مستوى وزارة الداخلية بشكل عام ومحافظة البصرة بشكل خاصة من ضمنها النصف الأول من عام 2024.

وَأكد الناطق الرسمي خلال زيارته قيادة شرطة البصرة أن الوزارة مستمرة في تعزيز الأمن والاستقرار في مختلف مناطق البلاد وتسعى إلى تطوير القدرات من خلال العمل الشرطوي المهني لتحقيق الأهداف المرسومة وفق الخطط المعدة في مكافحة الجرائم وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في الدوائر التابعة لها.

من جانبه استعرض السعد الجهود التي بذلتها قيادة شرطة البصرة في تعزيز الأمن، فضلاً عن الإنجازات وزيادة عدد الدوريات الأمنية، وتحسين الاستجابة السريعة للحوادث، والنجاح في تنفيذ عدة حملات لمكافحة الجريمة والتهريب.

واكد ان اعداد الخطة الامنية واعادة انفتاح دوريات النجدة ومفارز افواج الطوارئ والاعتماد على الجانب الجنائي والاهتمام بقسم المكافحة كان له الدور الكبير في انخفاض الجريمة في المحافظة .

وأضاف : أن سرعة اكتشاف الجرائم التي تحصل هنا وهناك دليل على أن البصرة آمنة وتستقطب الشركات الاستثمارية والسياح التي تزداد المحافظة .

وفيما يخص الخطة الأمنية خلال شهر محرم أوضح السعد :أن هناك خطة شاملة خاصة في شهر محرم الحرام وباشراف رئيس اللجنة الامنية العليا المحافظ اسعد العيداني والتي تشارك فيها الاجهزة الامنية والجهات الساندة ودوائر الصحة والنقل والتي تتلخص في محورين ، الاول تامين الحماية لمجالس العزاء التي تقام في عموم المحافظة خلال شهر محرم ، مشيرا الى ان المحور الثاني من الخطة هو تامين الحماية الى الزائرين الوافدين من الدول المجاورة المتوجهين الى مدينة كربلاء المقدسة .

وأكد قائد شرطة البصرة أن البصرة على استعداد تام وجهوزية لاستقبال الوافدين وتامين الحماية اللازمة للمواكب والشعائر الحسينية خلال شهر محرم الحرام .

وتخلل المؤتمر أهم الخطوات في التعاون بين الشرطة والمواطن ، وتعزيز الشراكة المجتمعية. بالإضافة إلى الخطط المستقبلية لتعزيز القدرات الأمنية والتقنية لقوات الشرطة .