×

أخر الأخبار

الياسري: رئيس هيئة النزاهة فتح مئات ملفات الفساد في المثنى منذ 2003 ونقلها إلى بغداد

  • 11-06-2024, 21:16
  • 34 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

اكد آمر لواء انصار المرجعية في الحشد الشعبي حميد الياسري، خلال لقاء متلفز تابعته "من كربلاء الخبر"، اليوم الثلاثاء (11 حزيران 2024)، أن رئيس هيئة النزاهة فتح مئات ملفات الفساد في المثنى منذ 2003 ونقلها إلى بغداد.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، وصول لجنة الامر الديواني لمتابعة ملفات المثنى برئاسة رئيس الهيئة حيدر حنون الى المحافظة، لفتح غرفة عمليات في المحافظة لتقلي البلاغات بالفساد، وذلك ضمن احدى مخرجات اجتماع امر لواء انصار المرجعية حميد الياسري مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، المتعلقة بالشبهات التي طرحها الياسري عن "توزيع مغانم" موازنة المحافظة بين المكاتب الاقتصادية للأحزاب.

فيما أكد رئيس الهيئة حيدر حنون استلام ملفات تخص "قضايا فساد" في المثنى، فيما أشار إلى أنه "كلف من قبل رئيس الوزراء للقدوم إلى المحافظة واستقبال جميع الشكاوى والتنسيق مع السلطة القضائية لتسريع إجراءات الحسم بقضايا الفساد".

وقال حنون بتصريحات صحفية، إن "فريق عمل من الهيئة سيباشر بمتابعة البلاغات المتعلقة بشبهات الفساد وهدر المال العام بعيدا عن الشخصنة وتدقيقها إجراء التحقيق وتحديد المقصرين وإحالتهم إلى القضاء".

وأضاف إن "الهيئة شكلت غرفة علميات للجنة في مكتب تحقيقات المثنى ومقراً لتلقي البلاغات عن حالات الفساد الإداري والمالي في مختلف دوائر المحافظة".