×

أخر الأخبار

"ألف أسرة" تستغيث بالسوداني والأخطار تحدق بمعبر بين العراق وإيران

  • 10-06-2024, 12:18
  • 32 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

نظم العشرات من سائقي الشاحنات، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، وقفة احتجاجية قرب معبر المنذرية الحدودي شرق محافظة ديالى رافعين ثلاثة مطالب رئيسية.

وقال احد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية ويدعى أحمد حسن في حديث لـ "من كربلاء الخبر"، إن" العشرات من سائقي الشاحنات وممثلي بعض شركات التخليص الكمركي نظموا وقفة احتجاجية قرب معبر المنذرية الحدودي رافعين ثلاثة مطالب رئيسية وهي استهداف بعض الشاحنات مؤخرا من قبل جماعات خارجة عن القانون على طريق بعقوبة – خانقين، واستحواذ شركتين على العمل داخل المعبر، فضلا عن إجبار التجار على التعامل معهما".

واضاف ان" التظاهرة هي رسالة استغائة من قبل اكثر من 1000 أسرة يمثلها سائقي الشاحنات وممثلي شركات التخليص، والاستغاثة لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني من أجل تشكيل فريق تحقيق للوقوف على خفايا مايحدث في معبر المنذرية وحماية الشركات والتجار ومنع اي محاولات للاحتكار".

 إلى ذلك أفاد مصدر امني في حديث لـ"بغداد اليوم"، بأن" وفدًا أمنيًا رفيعًا عقد لقاءً مع ممثلي الوقفة الاحتجاجية وتم تقل مطالبهم الى الجهات العليا في بغداد مع التأكيد على مخاطبة قيادة عمليات ديالى بشأن تامين طريق بعقوبة - خانقين ومنع اي ممارسات ضد سائقي الشاحنات".