×

أخر الأخبار

الداخلية تعلن قرب افتتاح مركز طبع اللوحات المرورية وتدعو لتنظيم فعاليات بالبتاوين

  • 15-05-2024, 16:50
  • 33 مشاهدة


استعرضت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أهم نشاطاتها خلال الفترة الماضية، وفيما أشارت الى قرب افتتاح ثلاث مؤسسات مهمة، دعت الاتحادات والمنظمات لتنظيم الفعاليات وإدخال الحياة المدنية في البتاوين بعد تنظيفها من الجريمة. 

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في مؤتمر صحفي وحضره مراسل وكالة من كربلاءالخبر : "إننا فخورون بما يتحقق من إنجازات في مختلف الميادين في أداء وزارة الداخلية والقضاء على الجريمة الجنائية والإرهابية وغيرها وهناك إنجازات واضحة"، مبيناً أن "من أهم نشاطات وزارة الداخلية خلال الفترة الماضية هو اختيار مشروع الجواز الإلكتروني والفيزا الإلكترونية للعراق كأفضل نظام إلكتروني متطور عالمياً لعام 2023 المرتبة الأولى خلال التقييم الذي أجرته منصة مندكس العالمية".

وأضاف أن "وزارة الداخلية حققت أيضاً مذكرات تفاهم مع سوريا في مجال المخدرات والحدود والاتجار بالبشر وتبادل الخبرات التدريبية وغيرها من الأمور الكثيرة ،فضلاً عن اتفاقية أخرى مع تونس ووزير الخارجية التونسي تم توقيعها مع وزير الداخلية العراقي في مجالات تتعلق بكل أشكال الجريمة".

وأشار إلى أن "وزارة الداخلية قامت كذلك بافتتاح مصنع للألبسة العسكرية وهو نقلة نوعية ينتج في اليوم الواحد 5000 بدلة و750 ألف بدلة في العام كما أن الأجهزة من أفضل المناشئ العالمية ويوفر موارد مالية لأسر الشهداء الذين يعملون ضمن المعمل كدعم لهم وستوزع بدلات مجانية بين جميع  تصنيفات الوزارة وهو تحت إشراف صندوق شهداء الشرطة".

وبين أنه "سنشهد قريباً افتتاح مركز البيانات والمعلومات وطبع اللوحات المرورية التي تعاقد عليها صندوق شهداء الشرطة والمركز الوطني لطباعة البطاقة الوطنية وأن ثلاث مؤسسات مهمة سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة وهي مركز المعلومات وطبع اللوحات ومعمل طبع البطاقة الوطنية".

وأوضح أنه "عملاً بمبدأ الثواب والعقاب وبعد استحصال موافقة رئيس الوزراء أجرينا تفتيشاً تنافسياً من قبل هيئة تفتيش قوى الأمن الداخلي وهو يعزز روح التنافس حيث تمكنا من تحصيل 31 مفصلاً من الوزارة كانت متميزة والسبعة الأوائل ستكون هدية للدائرة أو آمر التشكيل بسيارة تويوتا كهدية أما الباقون فمسدس hs ، أما المديريات المتردية فسيعاقب ضمن القانون".

ودعا "الاتحادات والمنظمات لتنظيم الفعاليات في البتاوين وإدخال الحياة المدنية إليها بعد العملية الأمنية التي قامت بها وزارة الداخلية في البتاوين وتنظيفها من الجريمة كما سترعى الوزارة عدة برامج في المكان".

وأكد أنه "في تموز المقبل ستقوم الوزارة بتخريج دورات كلية الشرطة والمعهد العالي والدورة 54 والضباط العالية والدورة 29 المعهد العالي وبعدها سنقوم بفتح الدورة 30 للمعهد العالي والدورة 71 لكلية الشرطة والدورة 55 للضباط العالية والدورة 11 لإعداد المدربين".

ولفت إلى أن "الوزارة حققت انخفاضاً وتقدماً كبيراً في مجال مكافحة الجريمة"، مشيراً إلى "تسلم ست محافظات في سنة 2023 وخلال هذا العام ممكن أن تصل الى 11 محافظة وترحل أربع محافظات وهي بغداد والبصرة وكركوك وميسان الى عام 2025".

ونوه بأن "وزارة الداخلية قامت بأفضل عملية ضبط للحدود مع الجارة سوريا وبإشراف القائد العام للقوات المسلحة وبذل جهود كبيرة لتأمين الشريط الحدودي من خلال الجدار الكونكريتي"، لافتاً إلى أنه "لأول مرة تتبنى وزارة الداخلية تجهيز كيبل ضوئي بطول 409 كيلو مترات ويربط 320 نقطة وينقل الصور الحية من الحدود الى مقراتها في بغداد".