×

أخر الأخبار

القضاء يحكم بالحبس والغرامة بحق مدير قسم شرطة الاحداث بالنجف

  • 18-03-2024, 14:02
  • 65 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أفاد مصدر قضائي، اليوم الاثنين (18 آذار 2024)، بصدور حكم بالحبس 3 سنوات وغرامة مالية بحق مدير قسم شرطة الاحداث بمحافظة النجف لاستلامه رشوة.

وقال المصدر لـ "من كربلاء الخبر "، إن "محكمة جنايات النجف، أصدرت حكما بالحبس 3 سنوات مع غرامة مالية قدرها 10 مليون دينار بحق مدير قسم شرطة الاحداث بقضية استلامه رشوة 300 الف دينار من قبل مشتكي".

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، تنفيذ عمليَّة ضبطٍ بحقِّ ضابطٍ كبيرٍ في مُديريَّة شرطة مُحافظة النجف، والإيقاع به مُتلبّساً بجريمة الرشوة.

وقالت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "فريق عمل من مكتب تحقيق النجف بالتواصل مع أحد المشتكين إثر مطالبة ضابطٍ برتبة عميد يعمل مديراً لشرطة الأحداث في المُحافظة بالحصول على مبلغ ثلاثمائة ألف دينارٍ" رشوة"؛ لقاء السماح للمشتكي بالاطلاع على الأوراق التحقيقيَّة المُودعة في قسم شرطة الأحداث، ومعرفة الإجراءات التي تمَّت بحقّ المُتَّهمين الأحداث "من أقارب المشتكي".

وأضافت، أن "الفريق تمكَّن، بعد نصب كمينٍ محكمٍ، من الإطاحة بالعميد بعد تسلُّمه مبلغ الرشوة في أحد المطاعم في مدينة النجف، وتمَّ ضبط المبلغ في السيَّارة الحكوميَّة التي كان يستقلها المُتَّهم، وتمَّت مُطابقة المبلغ أصولياً".